الجمعة , 15 فبراير 2019
اخر ما نشر
الممثل الأممي في ليبيا يلتقي رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للدولة

الممثل الأممي في ليبيا يلتقي رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للدولة

بعد لقائه السراج

الممثل الأممي في ليبيا يلتقي رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للدولة

 

 

(الناس)- التقى الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة “غسان سلامة” في طرابلس الاثنين (27 نوفمبر 2017) برئيس وأعضاء من المجلس الأعلى للدولة.

وحضر الاجتماع من جانب المجلس الأعلى للدولة “عبدالرحمن السويحلي” رئيس المجلس، بالإضافة إلى “محمد معزب” النائب الثاني للرئيس، و”العجيلي أبوسديل” مقرر المجلس، و”موسى فرج رئيس لجنة تعديل الاتفاق السياسي، “عبدالرحمن الشاطر” رئيس لجنة الشؤون الإعلامية بالمجلس. و”مسعود عبيد” عضو المجلس.

وبحث الاجتماع مستجدات خطة العمل الأممية حول ليبيا، وتطورات مفاوضات تعديل الاتفاق السياسي الليبي.

تجدر الإشارة إلى أن المبعوث الأممي الذي وصل اليوم إلى طرابلس والتقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني “فايز السراج”، يبحث تعديل الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات المغربية في ديسمبر 2015 بين الفرقاء الليبيين، بعد أن تعثر تنفيذه على الأرض.

ويعد مجلس الدولة هو الطرف الثاني المعني بتعديل الاتفاق إلى جانب مجلس النواب. الذي صوت الأيام الماضية بأغلبية الحضور لصالح تعديلات “سلامة”.

وسلم رئيس المجلس الأعلى للدولة اليوم خلال اللقاء ردا تفصيليا على التعديلات المقترحة، متضمنا التحفظات والملاحظات ومقترح المجلس لتعديل مواد السلطة التنفيذية.

في حين جدد “سلامة” إصرار الأمم المتحدة على ضرورة تيسير التوصل إلى صيغة توافقية بين مجلسي النواب والأعلى للدولة لتعديل الاتفاق السياسي دون إقصاء أو تهميس، لإنهاء الانقسام القائم وتوحيد المؤسسات، وتشكيل سلطة تنفيذية قوية ترفع المعاناة عن الشعب الليبي- حسب تعبيره.

يشار إلى أن المبعوث الأممي التقى اليوم أيضا في طرابلس برئيس لجنة الحوار عن مجلس النواب “عبدالسلام نصية”.

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*