الرئيسية » الرئيسية » اخبار » المبعوث الأممي يبحث مع المسؤولين الليبيين وممثلي المجتمع الدولي خطة عمله “من أجل ليبيا”

المبعوث الأممي يبحث مع المسؤولين الليبيين وممثلي المجتمع الدولي خطة عمله “من أجل ليبيا”

المصالحة والانتخابات والملف الاقتصادي واللاجئين على طاولة النقاش

المبعوث الأممي يبحث مع المسؤولين الليبيين وممثلي المجتمع الدولي خطة عمله “من أجل ليبيا”

 

 (الناس)- التقى الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة “غسن سلامة” مع وزير الحكم المحلي في ليبيا “بداد قنصو” لمناقشة تمكين البلديات، والمصالحة المحلية، وقضية الانتخابات البلدية، ودعم الأمم المتحدة لجنوب ليبيا.

كما ناقش سلامة مع قنصو خلال لقائه به اليوم الثلاثاء (12 ديسمبر 2017) دعم الأمم المتحدة الإنساني والتنمية للفئات المستضعفة إضافة غلى بحث موضوع اللاجئين.

ودأب المبعوث الأممي في ليبيا في الأيام الأخيرة على الالتقاء بكافة شرائح المجتمع، والمسؤولين الليبيين، لحلحلة المختنقات التي تواجه حل الأزمات المتعاقبة في ليبيا، وقد التقى اليوم أيضا مع وزير التخطيط الطاهر الجهيمي وبحث معه الملف الاقتصادي الليبي.

وحسب صفحة البعثة الرسمية فقد ناقش الطرفان خطط ليبيا للشروع بإجراءات إزالة المعوقات القانونية أمام إدارة الدولة لأصولها المجمدة في سبيل حماية حقوق وثروات الشعب الليبي.

وفي لقاء آخر ناقش “سلامة” مع النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للدولة المصالحة الوطنية والأعمال التحضيرية لانعقاد الملتقى الوطني والانتخابات، مؤكدا أثناء النقاش أن الاتفاق السياسي يمثل الإطار الوحيد حتى نهاية العملية الانتقالية في البلاد.

وأطلع المبعوث الخاص ممثلي المجتمع الدولي حين استضافهم اليوم في مقر الأمم المتحدة بالعاصمة طرابلس على مستجدات تنفيذ خطة عمل الأمم المتحدة من أجل ليبيا، وتبادل معهم وجهات النظر حولها.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

السفارة الأمريكية في ليبيا تدعم الوطنية للنفط في ولايتها على النفط الليبي

الناس- جددت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية دعمها للمؤسسة الوطنية للنفط وهي “تضطلع بولايتها بشكل محايد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *