الرئيسية » الرئيسية » اخبار » السراج: خسائر النفط فاقت ربع تريليون دولار. لودريان: مصلحتنا تكمن في استقرار ليبيا

السراج: خسائر النفط فاقت ربع تريليون دولار. لودريان: مصلحتنا تكمن في استقرار ليبيا

 

الناس-

أوضح رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني “فائز السراج” لوزير الخارجية الفرنسي “جان إيف لودريان” أن الإغلاق المتكرر للنفط كلف ليبيا خسائر فاقت ربع تريليون دولار.

وذكر المكتب الإعلامي للسراج بأنه استقبل الخميس (02 يوليو 2020م) مكالمة من “لودريان” تحدث فيها عن ضرورة رفع الإغلاق عن المواقع النفطية واستئناف الإنتاج.

 

ووصف السراج لمحدثه التحركات السياسية التي تحدث الآن بأنها ليست مبادرات لإيجاد حل للأزمة، “بل هي مناورات تستهدف فقط إيجاد أدوار لشخصيات بعينها”

وبين أن “الانتخابات يجب أن تكون في صلب المسار السياسي وعدم إضاعة الوقت بحلول تلفيقيها”، موضحا بأن وضوح المسار السياسي هو ما سيبعدنا عن الخيار العسكري.

‎وسلط الرئيس خلال المكالمة الضوء على ما تم اكتشافه من مقابر جماعية في مدينة ترهونة، وكذلك زرع ألغام وأجهزة متفجرة في المناطق المحررة التي كانت تحت سيطرة المليشيات المعتدية بضواحي العاصمة طرابلس، وما تسببت فيه من ضحايا مدنيين، وقال إن هذه الجرائم البشعة غير المسبوقة هي موضع قلق بالغ، وتمثل صدمة شديدة لجميع الليبيين، ولابد من تقديم الجناة إلى العدالة.

وعبر وزير الخارجية الفرنسي عن قلق بلاده من الوضع المتوتر الحالي، مؤكداً بأن جهود فرنسا تستهدف تحقيق الاستقرار في ليبيا، وأن مصلحة الليبيين وجيران ليبيا وأوروبا تكمن في أمن واستقرار ليبيا.

‎ودعا “لو دريان” إلى الإسراع بتحقيق وقف لإطلاق النار يتيح العودة للمسار السياسي من خلال جهود الأمم المتحدة ودورها المركزي، وأكد رفض بلاده للتدخل الأجنبي في ليبيا بجميع أنواعه وبمختلف مصادره- يقول المصدر.

 

يشار إلى أن جان إيف لو دريان كان يشغل منصب وزير الدفاع بحكومة الرئيس السابق “هولاند” وقد عرف عنه بأنه عراب هجوم حفتر على العاصمة طرابلس لدى دول الاتحاد الأوروبي.

‎ ‎

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

حارس المرمى توم كينغ يحقق رقماً قياسياً لأبعد هدف

نجح حارس المرمى الإنجليزي لنادي نيوبورت كاونتي توم كينغ بتسجيل هدف التعادل لفريقه ضد نادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *