الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الرئاسي يدعو لاجتماع عاجل رفيع المستوى مع مؤسسات الدولة السيادية لمناقشة تداعيات تجميد إيرادات النفط

الرئاسي يدعو لاجتماع عاجل رفيع المستوى مع مؤسسات الدولة السيادية لمناقشة تداعيات تجميد إيرادات النفط

الناس-

دعا المجلس الرئاسي محافظ مصرف ليبيا المركزي ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط للاجتماع غدا الثلاثاء بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة طرابلس.

وجاء في دعوة الاجتماع الصادرة الاثنين (30 نوفمبر 2020م) إن الاجتماع يأتي “لمناقشة التداعيات والآثار المترتبة على عملية تجميد الإيرادات النفطية واقتراح الحلول الناجعة لهذه الأزمة بما يضمن تجنيب البلاد مخاطر الحروب والمزيد من التشظي والانفصال”.

ووجه الرئاسي الدعوة أيضا لكل من رئيس مجلس النواب، رئيس المجلس الأعلى للدولة، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، القائم بأعمال النائب العام، رئيس ديوان المحاسبة، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، وزير التخطيط المفوض، ووزير المالية المفوض.

يشار إلى أن المصرف المركزي حذر من تبعات حجب الإيرادات النفطية عنه، وإيداعها في حسابات لا تتبعه، بعد أن أقدم الرئاسي على فصل إدارة المصرف الليبي الخارجي عن محافظ المصرف المركزي، وتبادلت أطراف عدة الاتهامات من بينها المؤسسة الوطنية للنفط التي لوحت باللجوء للقضاء، واتهمت المركزي بعدم النزاهة والشفافية في عمله.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

رأي- انقلاب ستيفاني والجزرة المزعومة

*كتب/ أبوبكر البغدادي، ما يحدث في ليبيا هذه الأيام يشبه إلى حد كبير ما كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *