اخبارالاولىالرئيسية

الدبيبة يطلق حزمة من الوعود موجهة لشرائح مختلفة من الموظفين تتضمن صرف أموال

الناس-

أعلن عبدالحميد الدبيبة رئيس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية الليبية عن تعديل معاشات المتقاعدين من (450) إلى (900) دينار ليبي اعتبارا من شهر يوليو الجاري، مع صرف الفروقات عن الأشهر السبعة الماضية.

وأطلق في كلمة له باجتماع مجلس الوزراء بالعاصمة طرابلس الأربعاء (20 يوليو 2022م) حزمة من الوعود، كان قد مهد لها في كلمة له يوم أمس حيث قال إن لديه بشائر للشعب الليبي سيعلن عنها خلال الاجتماع.

ووعد الدبيبة في كلمته بتنفيذ الزيادات في المرتبات لموظفي الجامعات والمعاهد العليا، وكذلك منتسبي وزارة الداخلية، وبصرف منح لمحفظي القرآن الكريم، وصرف مرتبات العناصر الطبية والطبية المساعدة.

كما تعهد بصرف منحة الطلاب الجامعيين وطلاب المعاهد العليا بواقع (750) دينار عن العام الدراسي، والاستمرار في الإفراج عن مرتبات العاملين بالدولة، حيث سينفذ حاليا 80 ألف إفراج، كذلك صرف مستحقات جميع العاملين بالشركات المتعثرة اعتبارا من يناير 2022م، واستمرار صرفها لباقي السنة الحالية.

 

ودون تحديد مواعيد تعهد رئيس حكومة الوحدة الوطنية بالشروع في منح القروض الإسكانية من مصرف الادخار العقاري، واستمرار منحة تسهيل الزواج في المدة القليلة القادمة. وزف خبرا للمربين والمزارعين بالبدء في توريد الأعلاف.

ووعد بالشفافية الكاملة في المصروفات بالتنسيق مع المصرف المركزي وديوان المحاسبة والرقابة الإدارية، كما نسق حسب قوله مع وزارة النفط والمؤسسة الوطنية للنفط لنشر جميع البيانات المتعلقة بتصدير وإيرادات النفط والغاز.

 

واختتم كلمته بالحديث عن الانتخابات معربا عن إيمانه بأن لا استقرار دون انتخابات، معلقا ذلك على صدور القاعدة الدستورية التي ستجري الانتخابات وفقها والتي “طال انتظارها”- يقول الدبيبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى