الخميس , 22 أغسطس 2019
اخر ما نشر
الداخلية تعيد تنظيم سيارات الركوبة العامة

الداخلية تعيد تنظيم سيارات الركوبة العامة

 

(الناس)- أصدرت وزارة الداخلية الليبية قرارا بإعادة تنظيم الركوبة العامة، بدءا من ألوان السيارات وتحديد المسارات وتحديد الأجرة.

 

وأعلنت الوزارة على صفحتها الأحد (17 مارس 2019م) أنها أصدرت القرار رقم 446 لسنة 2019م، الذي يقضي باستبدال ألوان سيارات الركوبة العامة من اللونين الأبيض والأسود الى اللون الأصفر بالكامل ودائرة على الابواب الأمامية باللون الابيض قطرها 30 سم يحتوي داخلها على رقم التسجيل وخط السير وعلامة الأجرة المضيئة فوق المركبة تكون باللغتين الإنجليزية والعربية.

 

وتضمن القرار وجود علامة داخلية داخل المركبة بها رقم المركبة بمكان بارز وبالمقاعد التي أمام الراكب من الخلف, مشترطا أن تجهز السيارة بمعدات السلامة من اسطوانات لإطفاء الحريق وصندوق للإسعافات الأولية.
وستكون اللوحات المعدنية باللون الأسود والكتابة بيضاء, هذا بالنسبة للمركبات ذات سعة أربعة ركاب, أما سيارات الركوبة ذات سبعة راكب فما فوق ستكون ذات لون أبيض وعلى جانبيها خط أصفر على طول السيارة وبعرض 20 سم على الأبواب الأمامية وعلامة دائرية بعرض 30 سم باللون الأصفر والكتابة بالون الأسود بها رقم التسجيل وخط السير, مجهزة بحامل أمتعة فوق السيارة ومعدات السلامة أيضا.

وقالت الوزارة إن تسعيرة أجرة المركبات المرخصة داخل وخارج المدن ستحدد من الجهات المختصة بوزارتي الحكم المحلي والاقتصاد, حيث حث القرار في آخر بنوده على ضرورة التزام أصحاب المركبات الآلية لأغراض الركوبة بحسن المظهر والهندام والذوق العام.

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*