الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الحكومة الليبية تعفي السلع الغذائية الموردة من التعريفة الجمركية

الحكومة الليبية تعفي السلع الغذائية الموردة من التعريفة الجمركية

الناس-

أعفت الحكومة الليبية السلع الغذائية الموردة من الضرائب والرسوم الجمركية المقررة.

وورد في القرار (537) لسنة 2021 الصادر الأربعاء (10 نوفمبر 2021م) أن “تعفى جميع السلع الغذائية الموردة من الضرائب والرسوم المقررة بالتعريفة الجمركية”. ونشر على صفحة “حكومتنا”.

وكانت وزارة الاقتصاد خاطبت رئاسة الحكومة في الرابع من نوفمبر الجاري لإعفاء كافة السلع الغذائية من الرسوم الجمركية “لتخفيف العبء عن كاهل المواطن، خصوصا في ظل استمرار العمل بنفس جدول المرتبات في معظم القطاعات الحكومية، وتشجيع أدوات الاستيراد على زيادة وارداتها من هذه السلع”- وفق ما ورد في نص الكتاب الذي نشرته وزارة الاقتصاد على صفحتها الرسمية.

وتشهد السوق الليبية ارتفاعا في أسعار السلع الغذائية الأساسية، خاصة أسعار الدقيق التي أثرت بطبيعة الحال على توفر رغيف الخبز وسعره، ولمواجهة هذا الارتفاع في أسعار الدقيق تحديدا، اقترحت وزارة الاقتصاد والتجارة على مصرف ليبيا المركزي منح تسهيلات ائتمانية استيرادية بغطاء نقدي جزئي بنسبة (30%).

كما اقترحت في كتابها المؤرخ في الرابع من نوفمبر 2021 (نشر على صفحة الوزارة) أن يكون السقف الممنوح للشركة بمتوسط توريدات احتياجات ستة أشهر، وأن يتم احتساب متوسط توريدات الشركة في ستة أشهر وفق الآتي: (الكميات المنفذة خلال آخر 36 شهرا/ 36* 6 * سعر طن القمح)

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

استئناف الرحلات البحرية السياحية بين تركيا وليبيا

عربي 21- انطلقت من ميناء مدينة مصراتة في ليبيا، الأربعاء، أول رحلة بحرية سياحية إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *