الرئيسية / الرئيسية / اخبار / الاتحاد الأوربي يدعو الكوني لترؤس مؤتمر التعاون عبر الحدود بين ليبيا ودول منطقة الساحل

الاتحاد الأوربي يدعو الكوني لترؤس مؤتمر التعاون عبر الحدود بين ليبيا ودول منطقة الساحل

وال-

أستلم النائب بالمجلس الرئاسي “موسي الكوني” خلال لقائه اليوم الثلاثاء سفير الاتحاد الأوربي لدى ليبيا، خوسيه ساباديل، ورئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة في إدارة الحدود – يوبام، نتالينا سيا، دعوة رسمية من الاتحاد الأوربي لترؤس “مؤتمر التعاون عبر الحدود بين ليبيا ومنطقة الساحل”، الذي من المقرر عقده خلال شهر نوفمبر القادم بالعاصمة التونسية.

وجاءت الدعوة تقديرا من الاتحاد الأوربي للجهد الذي قام به النائب موسي الكوني عبر زياراته لدول الجوار الليبي، بحثا عن حلول ناجعة لمختلف الإشكاليات التي تهدد استقرار الجنوب الليبي ومناطق الجوار، والانتهاء لطرح مشروعه الاستراتيجي باتجاه الحلول الممكنة في هذا الاتجاه في العاصمة الأوربية بروكسل، يؤكد على أهمية التعاون الإقليمي المشترك، وتفعيل الاتفاقيات السابقة بين دول الجوار.

وسيناقش المؤتمر أهمية وضرورة تطوير البعد الإقليمي للنظر في أمور المنطقة، وتعزيز الحوار والتعاون عبر الحدود بين دول الساحل وليبيا. بالإضافة إلى نهج سياسات أكثر شمولية ومكافحة الهجرة عير الشرعية .

وجدد سفير الاتحاد الأوربي لدى ليبيا، حرص الاتحاد الأوربي على مساعدة ليبيا في مراقبة حدودها، ودعم البرامج التنموية على أطراف الحدود المشتركة، التي من شانها أن تقود للاستقرار في هذه المناطق  .

وأكد النائب “موسى الكوني” على أهمية العودة إلى نظام المحافظات السابق في ليبيا، الذي كان ينظم جغرافية البلد إلى محافظات، كما سيساهم نظام اللامركزية في الحكم والعودة لنظام المحافظات السابق.

 

شاهد أيضاً

اختتام فعاليات معرض ليبيا للنفط والغاز والطاقات المتجددة بطرابلس

وال- اختتمت مساء الاثنين (05 ديسمبر 2022م) فعاليات معرض ليبيا للنفط والغاز والطاقات المتجددة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.