الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الأوساط الفنية والرياضية والإذاعية في ليبيا تودع “فرج السنوسي المذبل” عن عمر 74 عاما

الأوساط الفنية والرياضية والإذاعية في ليبيا تودع “فرج السنوسي المذبل” عن عمر 74 عاما

الناس-

نعى الوسط الرياضي والفني بليبيا وفاة الفنان ولاعب كرة القدم السابق فرج المذبل.

وأعلن الثلاثاء (06 أكتوبر 2020م) عن وفاة الشاعر الغنائي فرج السنوسي المذبل عن عمر ناهز أربعة وسبعين عاما بمدينة بنغازي.

ولد المذبل سنة 1946م بمدينة درنة، ولعب كرة القدم لفرق النجمة والأهلي بنغازي والتحدي، وتحصل على لقب الدوري الليبي مع الأهلي بنغازي موسم (69- 70). كما اختير لتمثيل المنتخب الوطني.

وبالإضافة إلى كرة القدم فقد عرف الوسط الفني الشاعر الغنائي فرج المذبل، كما عرف في الأوساط الإذاعية كمخرج تلفزيوني أخرج بطولة أمم افريقيا التي استضافتها ليبيا عام 1982م في بنغازي، وكان مخرج حفل الافتتاح والختام للبطولة.

 

قدم الراحل مجموعة من المسلسلات التلفزيونية منها “الناس لبعضها”، “حكاوي الغناوي”، “المفتاح”، “العين اتمسي”، كما كتب المسرحية الغنائية للمسرح الليبي، وطبع له عدة دواوين في الشعر الغنائي ومنها “رباعيات يا صاحبي”، و”حلو العتاب”، و “هز الشوق”، و”عوالي”، و”غريق في بحر لولاف”.

كما ورد في سيرته التي نشرت على موسوعة ويكيبيديا أنه قدم مجموعة أعمال مع الملحن إبراهيم أشرف والمطرب عادل عبدالمجيد أواخر السبعينات، منها “الوعد”، “متغيرين”، “يصعب علينا”، “هز الشوق حنايا الخاطر”، كما قدم للفنانة سالمين الزروق بعض أعمالها مثل أغنية “غيب علي”، وأغنية “عاهدتني”، “زاهيات معاك أيامي” من ألحان إبراهيم فهمي، “ونست عيني الساهرة المشتاقة”، كما غنت له المطربة الراحلة تونس مفتاح أغنية “ما اتغيب”.

كتب الراحل للفنان سالم بن زبية أغنية “أي والله يا عز الغوالي”، وللفنانة فاطمة أحمر أغنية “أنا وياك يا عز الرفاقة”، وللفنان “أحمد فكرون” أغنية “الشمس”.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

اللافي يصل الدار البيضاء للانضمام إلى الوداد

كووورة- حل اللاعب الليبي مؤيد اللافي، بمطار محمد الخامس في الدار البيضاء، من أجل إتمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *