الأربعاء , 21 أغسطس 2019
اخر ما نشر
إيطاليا: 131 مهاجراً أنقذوا الجمعة لا يزالون ينتظرون مصيرهم على متن السفينة

إيطاليا: 131 مهاجراً أنقذوا الجمعة لا يزالون ينتظرون مصيرهم على متن السفينة

 

آكي-

قالت مصادر أمنية إيطالية إن “سفينة (غريغوريتي) التابعة لقوات خفر السواحل، أمضت ليلتها الأولى راسية على الرصيف المخصص لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في أوغوستا (سيراكوزا ـ صقلية)، التي قامت بإنقاذ 131 مهاجراً في عرض البحر في الأيام الأخيرة.

وكانت مصادر من وزارة النقل والمواصلات الإيطالية قد أعلنت الجمعة الماضية عن “تنسيق التدخلات لإنقاذ المهاجرين في عرض البحر مع وزارة الداخلية”. وأشارت الى “أن عمليات الإنقاذ العديدة التي تم خلالها انتشال 135 مهاجراً ونقلهم على متن سفينة (غريغوريتي)، تم الاتفاق عليها منذ البداية مع وزارة الداخلية لدعم مالطا، التي تلتزم بعمليات بحث وإنقاذ أخرى أصلاً”.

وأضافت المصادر الأمنية أن “الناجين يتلقون الغذاء والرعاية الطبية”، لكن “سيظلون على متن السفينة العسكرية في الوقت الحالي”، حيث “من المنتظر صدور أمر الحكومة بإنزالهم”، بينما “دعا وزير النقل دانيلو تونينيللي أمس إلى تدخل الاتحاد الأوروبي بشأنهم”.

وقال الوزير المنتمي إلى حركة خمس نجوم، إن “السفينة (غريغوريتي) تعوم في ميناء أوغستا، كما هو معتاد بالنسبة لأية سفينة عسكرية. والآن يجب أن يستجيب الاتحاد الأوروبي، لأن مسألة الهجرة تخص القارة بأكملها”.

 

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*