اخبارالرئيسيةعربي ودولي

مجلس الوزراء الألماني يقر مشروع قانون لتقنين إستخدام مخدر القنب

وال-

أقر مجلس الوزراء الألماني الأربعاء، مشروع قانون لتقنين القنب قدمه وزير الصحة كارل لاوترباخ، إلا أن مشروع القانون لا يزال في حاجة إلى تمريره عبر البرلمان ومجلس الولايات.

من جانبه، وصف وزير الصحة “لاوترباخ ” إقرار الحكومة الألمانية لمشروع قانون تقنين القنب بأنه يمثل “نقطة تحول في سياسة مخدر القنب الفاشلة للأسف”.

وصرح الوزير المنتمي إلى حزب المستشار “أولاف شولتس” الاشتراكي الديمقراطي وفقا لبيان مشترك صادر عن وزارته ووزارة الزراعة بأنه لا ينبغي لأحد أن يسيء فهم القانون، سيتم تقنين تعاطي القنب ومع ذلك سيظل خطيرا، وأضاف لاوترباخ أن الهدف هو صد السوق السوداء وجريمة المخدرات والحد من الإتجار بمواد سامة أو مغشوشة وتقليل أعداد المستهلكين، وأضاف البيان أن حماية الأطفال والمراهقين مكون محوري في المشروع القانون بأكمله.

وتتوقع الوزارة دخول القانون حيز التنفيذ بحلول نهاية العام الحالي، وينص مشروع القانون على شطب القنب من قائمة المواد المحظورة في قانون المواد المخدرة، ويجيز للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما حيازة ما يصل إلى 25 جراما من القنب وزراعة ما لا يزيد عن ثلاثة نباتات قنب للاستخدام الشخصي.

وبموجب القانون، سيتم السماح لأعضاء جمعيات خاصة يطلق عليها أندية القنب بزراعة هذا المخدر معا وإعطائه لبعضهم البعض، وقبل إقرار الحكومة له، كان مشروع القانون تعرض مجددًا لانتقادات من الاتحاد المسيحي، أكبر حزب معارض في البلاد، ومن جانب اتحادات من القضاء والشرطة وقطاع الصحة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى