الرئيسية » الرئيسية » اخبار » وزارة التعليم تؤكد على المواعيد المعلن عنها للامتحانات النهائية لطلاب التعليم الأساسي والثانوي

وزارة التعليم تؤكد على المواعيد المعلن عنها للامتحانات النهائية لطلاب التعليم الأساسي والثانوي

ردا على شائعات بشأن تعديلها

وزارة التعليم تؤكد على المواعيد المعلن عنها للامتحانات النهائية لطلاب التعليم الأساسي والثانوي

 

(الناس)- أكد وكيل وزارة التعليم لشؤون التعليم العام “عادل جمعة” في تصريح له اليوم الخميس، أن مواعيد امتحانات طلبة سنوات النقل والشهادات العامة لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي التي أقرها وزير التعليم مازالت كما هي ولم يطرأ عليها أي تغيير، مبينا بأن قرار تعديلها غير وارد.

وكانت شائعات ترددت حول تعديل محتمل للمواعيد مراعاة لقدوم شهر رمضان المبارك في منتصف مايو القادم.

 

وأوضح “جمعة” –حسب الصفحة الرسمية للوزارة- بأن مواعيد الامتحانات المحددة لطلبة مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي ثابتة، موضحا بأن عملية تقديمها غير ممكنة في الوقت الحالي، معزيا ذلك إلى البداية المتأخرة للعام الدراسي و ضرورة استيفاء مفردات المقررات الدراسية، وضيق الوقت المطلوب لإنهاء الترتيبات والاستعدادات الخاصة بالامتحانات.

 

وحسب قرار وزير التعليم الأخير الصادر في الحادي والثلاثين من ديسمبر 2017، فإن موعد الامتحانات النهائية للشهادة الإعدادية ستكون في الأول من يوليو 2018، أما الشهادة الثانوية فسيكون موعد امتحانها في الخامس عشر من يوليو، بينما سيكون الدور الثاني للمرحلتين في السادس والعشرين من أغسطس.

وستكون عطلة المعلمين اعتبارا من الخامس وحتى الثلاثين من أغسطس، فيما سيبدأ العام الدراسي القادم في التاسع من سبتمبر 2018.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

زعيم إيران يعد بالانتقام لمقتل عالم نووي

رويترز- تعهد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية يوم السبت بالانتقام لمقتل أكبر عالم نووي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *