الرئيسية » الرئيسية » اخبار » وزارة التعليم الليبي تنفي عزمها إلغاء التعليم الديني

وزارة التعليم الليبي تنفي عزمها إلغاء التعليم الديني

 

 

 

(الناس)- نفت وزارة التعليم الليبية ما أوردته وسائل إعلام عن عزمها إلغاء التعليم الديني، مشيرة إلى أنها تقوم بإعداد مناهجها وطباعة كتبها.

 

وقالت الوزارة في بيان لها صدر السبت (29 سبتمبر 2018) إنها “تشجع إنشاء أي معهد أو ثانوية دينية في أي منطقة سواء كانت عامة أو خاصة طالما توفرت فيها الشروط المطلوبة والتزمت بتدريس المنهج المقرر”.

 

 

وأشارت البيان إلى أن الوزارة من باب حرصها على نجاح هذه المدارس تناولت واقعها بالنقاش العلمي والتحليلي المسؤول خلال اجتماع مراقبي التعليم في شهر أغسطس الماضي بمدينة مصراتة.

وأفاد بأنه تم الاتفاق على ضرورة “تشكيل لجنة خاصة من المختصين والخبراء بوزارة التعليم مع التشديد على ضرورة تواصل هذه اللجنة مع دار الإفتاء والهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية للعمل على تقديم تصور شامل لآلية عمل المدارس الدينية وتطوير مناهجها وإعادة تنظيم أدائها”.

 

وقالت الوزارة إن إعادة تنظيم هذا النمط من التعليم له أسباب فقد وصلتها –حسب البيان- تقارير بشأن الأوضاع غير الملائمة لمقرات بعضها والأعداد الضئيلة للطلاب في بعضها الآخر، ناهيك عن التحفظ على أوضاع ومؤهلات من يقومون بالتدريس فيها.

 

وحسب البيان فقد تم الاتفاق خلال الاجتماع المشار إليه على إيقاف القبول للتلاميذ الجدد لمرحلة التعليم الأساسي إلى حين انتهاء اللجنة المشكلة بهذا الخصوص من عملها.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

هيومن رايتس ووتش تنتقد اتفاق وقف إطلاق النار لأنه لم يتضمن المساءلة وتدعو إلى تضمينها في الحوار السياسي الليبي

الناس- انتقدت منظمة هيومن رايتس ووتش اتفاق وقف إطلاق النار الذي وقعته اللجنة العسكرية (5+ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *