الرئيسية / الرئيسية / اخبار / غوتيريس يؤكد حضوره القمة العربية في الجزائر

غوتيريس يؤكد حضوره القمة العربية في الجزائر

العربي الجديد-

تأكد حضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس للمشاركة في حفل افتتاح القمة العربية، التي ستعقد في الجزائر مطلع شهر نوفمبر المقبل.

وأشاد غوتيريس بـ”مساهمة الجزائر في الدبلوماسية العالمية متعددة الأطراف”، وذلك عقب لقائه وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة، خلال لقائه لعمامرة الإثنين، مشاركته في افتتاح القمة العربية كضيف شرف، وتلبيته للدعوة الرسمية التي وجهها له الرئيس عبد المجيد تبون، وسلمها له وزير خارجية الجزائر في نيويورك، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبحسب الخارجية الجزائرية، فإنه تمت خلال اللقاء “مناقشة عدد من الملفات والأزمات الدولية والإقليمية وجهود استعادة السلم والاستقرار في كل من ليبيا ومالي ومنطقة الساحل والصحراء، وكذا تطورات القضية الفلسطينية، وإعادة إطلاق عملية السلام في الشرق الأوسط من خلال إحياء مبادرة السلام العربية”.

وإضافة إلى غوتيريس، تأكد حضور شرفي للرئيس الأذري إلهام علييف، بصفته الرئيس الحالي لحركة عدم الانحياز، كما تأكد حضور الرئيس السنغالي ماكي سال، بصفته الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، بعد الدعوات التي وجهها لهما الرئيس تبون.

 

شاهد أيضاً

اختتام فعاليات معرض ليبيا للنفط والغاز والطاقات المتجددة بطرابلس

وال- اختتمت مساء الاثنين (05 ديسمبر 2022م) فعاليات معرض ليبيا للنفط والغاز والطاقات المتجددة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.