الرئيسية » الرئيسية » اخبار » جديد الانتخابات الليبية: سرقة (2312) بطاقة ناخب بسطو مسلح في آخر يوم لتسليم البطاقات

جديد الانتخابات الليبية: سرقة (2312) بطاقة ناخب بسطو مسلح في آخر يوم لتسليم البطاقات

الناس-

قالت المفوضية العليا للانتخابات إن خمسة مراكز انتخابية تابعة لها تعرضت لخروقات أمنية انتزعت إثرها حوالي عدد 2312 بطاقة انتخابية.

وأفادت رئيس غرفة العمليات الرئيسية بالمفوضية سعيد القصبي الخميس (02 ديسمبر 2021م) أن المراكز تعرضت لعمليات سطو مسلح، وكان أربعة من المراكز في العزيزية والخامس في طرابلس.

ونقل موقع المفوضية عن “القصبي” أن العمليات حدثت في نهاية عمل يوم أمس الأربعاء في العزيزية، وهو اليوم النهائي لمراسم تسليم بطاقة الناخب، مشيرا إلى أن رؤساء المراكز قاموا بقفلها وإحضار المواد لمكتب الدائرة الانتخابية، وتم إثر ذلك معرفة أعداد البطاقات التي انتزعت من كل مركز.

كما تعرض مركز (14114) بطرابلس لهجوم مشابه، اختطف فيه أحد موظفي المركز (أفرج عنه لاحقا) وسرق عدد من بطاقات الناخبين، ولاتزال عمليات الجرد مستمرة لمعرفة العدد المسروق.

يشار إلى أنه بإغلاق باب توزيع البطاقات، وصل العدد النهائي إلى (2,480,588) بطاقة، سلمت إلى أصحابها، والذين سيكون لهم حق التصويت في الانتخابات القادمة، بينهم (1,440,128) من الرجال، و(1,040,588) من النساء- وفق ما نشرت المفوضية على صفحتها الرسمية.

وعلى صعيد الانتخابات البرلمانية، بلغ عدد المترشحين للانتخابات بنهاية يوم الأربعاء (3,444) مترشحا ومترشحة، وتستمر عملية قبول المترشحين حتى السابع من ديسمبر الجاري.

كما استمرت عمليات الطعون والاستئناف في الانتخابات الرئاسية، حيث عقدت الخميس جلسة استئناف ضد استبعاد المترشح “سيف القذافي” ابن ديكتاتور ليبيا السابق. بعد عرقلتها لأيام، واتهم مناصرو سيف ميليشيات حفتر بعرقلة انعقاد جلسة المحكمة. ولم يعلن بعد عن الحكم الصادر عن المحكمة.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

‎المركزي الليبي يتعاقد من شركة دولية لتوحيد فرعيه مجددا على أربعة مراحل

الناس- وقع مصرف ليبيا المركزي عقدا لتقديم خدمات استشارية مع شركة “ديلويت” للخدمات المهنية الرائدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *