الرئيسية » الرئيسية » اخبار » ثماني دول تشارك في المؤتمر العلمي الدولي الافتراضي لمقررات اللغة العربية في التعليم الجامعي

ثماني دول تشارك في المؤتمر العلمي الدولي الافتراضي لمقررات اللغة العربية في التعليم الجامعي

الناس-

تنظّم الجمعيّة الليبيّة للعمل الوطنيّ (مؤسسة مجتمع مدني) بالتعاون مع قسم اللغة العربية بجامعة مصراتة، مركز الفكر والدراسات بأنقرا، ومجلة الميادين للعلوم الإنسانية العلمية المحكمة بالجزائر، المؤتمر العلمي الافتراضي عن “مقررات اللغة العربية في التعليم الجامعي- مقاربات تحديثية”.

وأفادت الجمعية بأنه نظرا للظروف التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا وما نجم عنه من صعوبة السفر وحظر التجمعات، فإنه سيقام عبر الدائرة المغلقة وذلك في شهر أكتوبر 2020م.

ويهدف المؤتمر -حسب الجمعية- إلى توصيف وتشخيص واقع تعليم اللغة العربية في التعليم الجامعي، تبادل التجارب والخبرات العلمية وتعزيز التواصل بين الأساتذة والباحثين، الإفادة من التقنيات والعلوم والتجارب الحديثة في تطوير المقررات الجامعية، والتعرف على الأطروحات والبرامج العلمية التي تتضمن تحديثا وتطويرا في مقررات اللغة العربية في التعليم الجامعي وتحفيز الباحثين ذوي الخبرة على تقديم مقترحات لتطوير تعليم اللغة العربية ومواجهة التحديات.

 

وحسب منشور الجمعية فيشتمل المؤتمر على أربعة محاور: المحور الأول السياسيات والأهداف وهندسة المقررات، المحور الثاني، مقررات اللغة العربية للناطقين بها، المحور الثالث مقررات اللغة العربية للناطقين بغيرها، والمحور الرابع المبادرات والأطروحات التحديثية على مستوى التخطيط والسياسة التعليمية.

وحددت الجمعية العاشر من أكتوبر 2020 آخر موعد لاستلام المشاركات، وسيتم إرسال إشعارات القبول بعد ذلك بيومين، فيما من المقرر أن ينعقد المؤتمر في التاسع عشر والعشرين من أكتوبر.

يشار إلى أن أكاديميين من ثماني دول سيشاركون في المؤتمر، وهي: ليبيا، تركيا، الجزائر، الأردن، اليمن، المغرب، تونس، قطر.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا (610) إصابة جديدة بكورونا في 24 بمعدل يقترب من 14% من العينات ووفاة 15 مصابا

الناس- أعلنت ليبيا عن (610) إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بعد الكشف عن (4474) الأربعاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *