الجمعة , 15 فبراير 2019
اخر ما نشر
“ترامب” يستقبل “السراج” في البيت الأبيض لبحث التعاون في مكافحة الإرهاب

“ترامب” يستقبل “السراج” في البيت الأبيض لبحث التعاون في مكافحة الإرهاب

السراج يطلب رفع جزئيا لحظر السلاح على ليبيا

“ترامب” يستقبل “السراج” في البيت الأبيض لبحث التعاون في مكافحة الإرهاب

 

(الناس)- طالب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج” إنه يأمل في تخفيف حظر على السلاح تفرضه الأمم المتحدة بحيث تستثنى منه بعض أفرع الجيش.

وأعلن المكتب الإعلامي للسراج أنه وصل الخميس إلى أمريكا الخميس في زيارة رسمية يلتقي فيها عددا من المسؤولين على رأسهم الرئيس “دونالد ترامب”.

والتقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي الخميس وزير الدفاع الأمريكي “جيم ماتيس” في البنتاغون، حيث أعرب عن إنهاء الحظر جزئيا على بعض الأفرع العسكرية مثل الحرس الرئاسي وجهاز حرس السواحل.

يشار إلى أنه محظور على ليبيا استيراد السلاح منذ 2011 إلا بموافقة لجنة تابعة لمجلس الأمن الدولي هي المشرفة على هذا الحظر.

وقال “السراج” للوزير الأمريكي إن ليبيا تواجه العديد من التحديات المتعلقة بالتطرف والإرهاب. كما أنها تواجه تحديا آخر وهو الافتقار إلى القدرات والوسائل لمواجهتها. مشيرا إلى حظر السلاح.

ومن المنتظر أن يلتقي رئيس الحكومة الليبية اليوم الجمعة (01 ديسمبر 2017) بالرئيس الأمريكي في البيت الأبيض، لإجراء محادثات حول التعاون في مكافحة الإرهاب. خاصة وأن البلدين قد حاربا معا تنظيم الدولة في سرت في 2016، وتمكنا من القضاء عليه في أهم مراكزه في شمال أفريقيا.

كما أفادت المصادر أن السراج سيلتقي كذلك بوزير الخارجية الأمريكية “ريكس تيلرسون”. في وقت تسعى فيه ليبيا للخروج من أزمة سياسية أدت إلى فراغ سياسي، وترد أمني واقتصادي.

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*