الرئيسية » الرئيسية » اخبار » بعد عشرة أشهر من الإغلاق. رفع القوة القاهرة عن ميناءي السدرة وراس لانوف

بعد عشرة أشهر من الإغلاق. رفع القوة القاهرة عن ميناءي السدرة وراس لانوف

الناس-

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا عن رفع حالة القوة القاهرة عن ميناءي السدرة وراس لانوف بعد عشرة أشهر من فرض إيقاف تصدير النفط من مسلحين موالين لحفتر. ثم تسليمها لمرتزقة شركة فاغنر.

وذكرت على موقعها الرسمي الجمعة (23 أكتوبر 2020م) أنها أعطت التعليمات “بمباشرة ترتيبات الإنتاج بمراعاة معايير الأمن والسلامة العامة وسلامة العمليات”.

وقالت المؤسسة إنه تأكد لديها مغادرة القوات الأجنبية بمنطقة الميناء بما يمكنها من القيام بعملياتها النفطية ومباشرة الصادرات.

وتعهدت في بيانها “بالتمسك بالثوابت المهنية وغير السياسية وأنها مستمرة في أداء مهامها بكل حيادية وتعلن أنه مع مباشرة الإنتاج من حقول شركتي الواحة والهروج بإن الإنتاج يتوقع أن يصل إلى مستوى 800 ألف برميل يوميا خلال أسبوعين، وسيتخطى حاجز المليون برميل خلال أربعة أسابيع”.

وأضافت المؤسسة بأن إنتاج الغاز المغذي لوحدات إنتاج الطاقة الكهربائية بالزويتينة وشمال بنغازي سيزداد، مشيرة إلى أن هناك ظروفا تحول دون إمكانية المحافظة على معدلات الإنتاج المذكورة وهي: “عدم الحصول على مخصصات مالية كافية خلال هذه الأسابيع لسداد الديون المتراكمة على قطاع النفط والميزانيات اللازمة لإجراء عمليات الصيانة وإصلاح ما سببته عمليات الإغلاقات طيلة العام 2020م”.

وخلصت إلى أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال الوصول بالإنتاج إلى مستويات ما قبل الإغلاقات.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

أوبك: استمرار إعفاء ليبيا من المشاركة في تخفيض إمدادات النفط تقديرا لظروفها

الناس- استثنت منظمة أوبك ليبيا من المشاركة في التخفيضات لإمدادات النفط مجددا، نظرا للظروف التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *