الرئيسية » الرئيسية » اخبار » بعد تأجيلين.. الدوري الليبي ينطلق في السادس والعشرين من أكتوبر الجاري

بعد تأجيلين.. الدوري الليبي ينطلق في السادس والعشرين من أكتوبر الجاري

 

 

(الناس)- حدد الاتحاد الليبي لكرة القدم السادس والعشرين من أكتوبر الجاري موعدا لانطلاق مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.

كما حدد اتحاد الكرة في اجتماعه الدوري صباح الاثنين (08 أكتوبر 2018) الحادي والعشرين من الشهر موعدا للكأس الممتازة بين النصر بطل الدوري والاتحاد بطل الكأس.

 

يشار إلى أن الدوري تأجل مرتين، حيث أجله اتحاد الكرة في مناسبة أولى بعد أن حدد موعده في الثامن من سبتمبر إلى الثاني من أكتوبر، إلا أن الدوري تأجل في المرة الثانية دون إعلان، بعد خلافات غير معلنة.

وقرر الاتحاد الليبي تسليم الإشراف على الدوري إلى رابطة ترشحها الأندية بديلا عن لجنة المسابقات للخروج من الصدام الدائم بينه وبين بعض الأندية، إلا أن الفكرة أجلت بعد أن طالبت الأندية بتأجيل تطبيق الفكرة للموسم القادم لغرض دراسة اللائحة الخاصة بالرابطة.

 

 

اختتام ملتقى الحكام

 

وفي إطار الاستعدادات لانطلاقة الدوري اختتم الأحد (07 أكتوبر 2018) بمدينة مصراتة ملتقى حكام النخبة تحت إشراف الاتحاد الدولي، تواصل لستة أيام بمشاركة ستة وأربعين حكما.

وتضمن الملتقى محاضرات عن آخر ما توصلت إليه الفيفا من تعديلات على قوانين اللعبة، وفي نهاية الملتقى أعلنت النتائج حيث تجاوز أحد عشر حكما للوسط الامتحان بنجاح وفشل مثلهم، أما كحكم راية فقد تجاوز الامتحان اثنا عشر حكما وفشل نفس العدد.

 

وفي ترتيب الحكام جاء معتز الشلماني أولا، ومجدي كامل ثانيا، وحل محمد رجب في المركز الثالث.

كما نجح 4 حكام وسط دوليين و 4 حكام مساعدين دوليين في تجاوز الامتحانات.

 

 

اجتماع الجمعية العمومية ورئيس جديد لهيئة الشباب والرياضة

 

وعقدت السبت السادس من أكتوبر الجاري الجمعية العمومية بالاتحاد الليبي لكرة القدم اجتماعا بمدينة مصراتة, هو الأول منذ انتخاب الاتحاد الحالي برئاسة جمال الجعفري خلال فبراير الماضي, وشهد الاجتماع حضور ثمانين ناديا من أصل مائة وعشرين منضمين للجمعية العمومية.

وأصدرت الأندية الرياضية عقب الاجتماع بيانا طالبت فيه بمقاطعة هيئة الشباب والرياضة، وطالبت بمحاسبتها على عدم احترامها للوائح والقوانين –حسب البيان، كما طالبت بإعادة تشكيلها.

وجاء هذا البيان قبل يوم واحد من إقالة رئيس الهيئة “زياد قريرة” وتعيين “بشير القنطري” خلفا له. من قبل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

 

يشار إلى أن الدوري الليبي في موسمه المرتقب سيقام بمشاركة أربعة وعشرين فريقا، قسمت إلى مجموعتين، ستلعب كل مجموعة دوريا من ذهاب وإياب  لتهبط في نهاية الموسم ست فرق، ثلاث من كل مجموعة، أما التتويج فسيلعب صاحبا الترتيبين الأول والثاني من كل مجموعة مباراة فاصلة بينهما يترشح منها فريق للمباراة النهائية التي ستحدد بطل الموسم.

 

وقد ضمت المجموعة الأولى من الدوري كلا من: (الأهلي بنغازي، النصر، الهلال، التحدي، الأخضر، دارنس، الأنوار، نجوم اجدابيا، شباب الجبل، التعاون، خليج سرت، والقادم الجديد لدوري الأضواء فريق الصداقة).

أما المجموعة الثانية فقد ضمت كلا من: (الاتحاد طرابلس، الأهلي طرابلس، السويحلي، المدينة، الأولمبي، الخمس، الاتحاد المصراتي، الوحدة، المحلة، الشط، رفيق، وأبوسليم، وهو القادم الثاني لدوري الأضواء الليبي).

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

“النمروش” يطالب بإضافة مسار حقوقي لمسارات الحوار الليبي التي ترعاها الأمم المتحدة

الناس- صرح وزير الدفاع الليبي “صلاح الدين النمروش” بأنه سيطالب بإضافة مسار حقوقي لضمن بقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *