الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الشركة العامة للكهرباء تعيد التيار الكهربائي في مدينتي غات وتاجوراء مع تواصل عجز التوليد

الشركة العامة للكهرباء تعيد التيار الكهربائي في مدينتي غات وتاجوراء مع تواصل عجز التوليد

في مواجهة الأمطار وأعمال التخريب

الشركة العامة للكهرباء تعيد التيار الكهربائي في مدينتي غات وتاجوراء مع تواصل عجز التوليد

 

(الناس)- أعلنت الشركة العامة للكهرباء عن عودة التيار الكهربائي إلى مدينة غات الذي تعرض للتخريب، بعد سرقة ثمانية أعمدة  من الأسلاك الكهربائية لغرض استغلال النحاس إلا أن عملية السرقة فشلت ولم تنجح بفضل وصول قوة أمنية في الموعد، ولاذ المخربون بالفرار.

وأفاد المهندس أحمد عبدالقادر مدير دائرة توزيع غات أن خط 11/ 14 تعرض للسرقة الاثنين، والمغذي لنصف مدينة غات، والممتد من غات إلى منطقة الفيوت حتى تونين، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق: الفيوت، حي الزهور، بلغاريا، ونصف منطقة البركت، وكافة الأماكن الخدمية والحيوية من مصارف ومستشفيات ومصالح إدارية ومزارع بالمنطقة.

وفي نجح عمال الصيانة بالشركة العامة للكهرباء في إرجاع التيار الكهربائي لعمارات البحوث الصناعية بتاجوراء بعد الانتهاء من شفط المياه المتراكمة في محطات التوزيع التي أغرقتها الأمطار خلال الأيام الماضية.

وفي هذا الصدد تقدمت الشركة بالشكر لإدارة الديزل والطوارئ، الذين أمنوا مصدر كهرباء بديل عن طريق مولد كهرباء لتشغيل مضخات المياه التابعة للشركة العامة للمياه والصرف الصحي بمنطقة تاجوراء من أجل سحب مياه الأمطار من المحطات بالتعاون مع المجلس البلدي تاجوراء، والذين عملوا من الجمعة الماضية حتى الأربعاء والتي أثمرت الجهود بإعادة التيار الكهربائي للمنطقة.

وفي سياق ذي صلة أعلنت الشركة العامة للكهرباء  في نشرتها ليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2017 عن عجز في الشبكة العامة يقدر بـ 1200 ميجا وات، ما سيؤدي إلى طرح الأحمال في حدود سبع ساعات طيلة اليوم.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

مدير مشروع أرباب الأسر يكشف أسباب تأجيل صرف علاوة الزوجة والبنات الأكبر من سن الـ 18

وال- أرجع مدير مشروع أرباب الأسر بمصرف ليببا المركزي، “سالم السيوي” سبب تأجيل صرف علاوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *