اخبارالاولىالرئيسيةليبيا

“كاباو” تحتضن الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للإدارة المحلية في ليبيا

الظروف الأمنية واللوجستية حالت دون كثافة الحضور

“كاباو” تحتضن الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للإدارة المحلية في ليبيا

(الناس)- عقد المجلس الأعلى للإدارة المحلية صباح الأربعاء (27 ديسمبر 2017) اجتماعه الرسمي الأول برئاسة وزير الحكم المحلي “بداد قنصو”، حيث انطلق الاجتماع بمناقشة الميزانية وآلية صرفها وفق جدول زمني محدد ومناقشة نقل الاختصاصات للبلديات والصعوبات التي تواجه البلديات في أداء مهامها.

وقد شهد الاجتماع حضورا باهتا في الجلسة الصباحية الأمر الذي دعا الوزير في كلمته الافتتاحية إلى التأسف على ذلك، واعتبر ان الظروف الأمنية وظروف المواصلات قد أثرت على الحضور.

وكان الاجتماع نقل من مدينة سبها إلى كاباو بسبب الظروف اللوجستية، ومن يوم السبت 23 ديسمبر إلى الأربعاء 27 ديسمبر.

يشار إلى أن وزارة الحكم المحلي نظمت احتفالية في العشرين من نوفمبر الماضي بالعاصمة طرابلس أعلنت فيها مولد المجلس الأعلى للإدارة المحلية، تحت عنوان “محليتنا انطلاق نحو غد أفضل”، بعد عدد من الاجتماعات أشرف عليها المجلس الرئاسي.

وقد ورد نص المجلس الأعلى للإدارة المحلية في قانون 59 لسنة 2012 وفي المادة 43 من الاتفاق السياسي.

ويهدف المجلس إلى ترتيب البيت الداخلي متمثل في الاتفاق على لوائح داخلية ونظم عمل موحدة بين البلديات، وتنظم العلاقة بين مجالس البلديات ووزارة الحكم المحلي، كما يهدف إلى نقل الاختصاصات من المستوى الوزاري إلى مستوى البلديات، وفي نقطة أخرى يهدف إلى تمكين البلديات من أن تكون لها قدرة مالية من خلال الإيرادات المحلية تستطيع من خلالها تقديم الخدمة للمواطن.

ويستمر الاجتماع على مدى يومين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى