الرئيسية » الرئيسية » اخبار » السراج يؤكد على ضرورة تنفيذ الاتفاق بين مصراتة وتاورغاء

السراج يؤكد على ضرورة تنفيذ الاتفاق بين مصراتة وتاورغاء

مشيرا أن “لامجال للتراجع”

السراج يؤكد على ضرورة تنفيذ الاتفاق بين مصراتة وتاورغاء

(الناس)- أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني “فائز السراج” على ضرورة تنفيذ بنود الاتفاق بين مصراتة وتاورغاء، وأن لا مجال للتراجع عن ما تم إقراره بالإجماع بين بلدي مصراتة ومحلي تاورغاء بعد مفاوضات استمرت لعامين.

وأضاف “السراج” خلال اجتماعه مع رئيس المجلس المحلي تاورغاء “عبدالرحمن الشكشاك” الأربعاء (07 فبراير 2018) بأن عودة أهالي تاورغاء تمثل بداية لعودة جميع الليبيين النازحين والمهجرين إلى مدنهم ومناطقهم، مشيرا إلى أن نجاح الاتفاق مؤشر بالغ الأهمية على بدء مرحلة التعافي وخروج البلاد من الأزمة الراهنة.

يشار إلى أن الرئاسي أقر الاتفاق المبرم بين بلدي مصراتة ومحلي تاورغاء، أعلن عن موعد عودة أهالي تاورغاء إلى بلدتهم في الأول من فبراير، إلا أن أطرافا عرقلت تنفيذ جزء من الاتفاق المتمثل في عودة المدنيين الذين نزحوا مضطرين من مساكنهم في 2011. وصاحب ذلك تأجيج إعلامي حال دون استكمال بنود الاتفاق.

وقال السراج “إن ما حدث من تجاوز لن يثنينا عن مواصلة الجهود لتنفيذ الاتفاق” مشيرا إلى أن المعرقلين قلة لا يمثلون سوى أنفسهم داعيا الحكماء والأعيان إلى التدخل الايجابي لإنهاء الأزمة الطارئة سلميا،

كما دعا لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق إلى الاستمرار في عملها وأعطى تعليماته للوزارات المعنية لتقديم الدعم اللازم للنازحين على مشارف مدينة تاورغاء حتى تنتهي الأزمة الحالية.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

نتائج اجتماع الرئاسي بالمصرف المركزي ومؤسسة النفط وديوان المحاسبة والرقابة الإدارية ومجلسي الدولة والنواب

الناس- ناقش رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني مع ممثلي المؤسسات السيادية للدولة الليبية تداعيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *