اخبارالرئيسيةليبيا

الرئاسي يصدر قرارات بإنشاء مراكز علمية وبحثية على رقعة جغرافية واسعة

علاوات مالية تصل إلى 200% لعناصر طبية في الجنوب

الرئاسي يصدر قرارات بإنشاء مراكز علمية وبحثية على رقعة جغرافية واسعة

 

(الناس)- أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني خلال العام 2018 قرارا بإنشاء مراكز علمية في كل من زوارة وغريان وبراك وبرقن، كما أصدر قرارا بمنح علاوات مالية للعناصر الطبية والطبية المساعدة العاملة بالمنطقة الجنوبية.

 

ونشر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي عديد القرارات اليوم  الخميس (08 فبراير 2018) على صفحته الرسمية، وجاء في القرار رقم (4) لسنة 2018: “ينشأ مركز دراسات وبحوث وعلوم وتكنولوجيا براك، يتبع هيئة أبحاث العلوم والطبيعية والتكنولوجية”.

وفي القرار 5 الذي صدر مع سابقه في نفس اليوم: “تنشأ كلية تقنية هندسية في غريان تتبع جامعة غريان”.

 

وفي قرار آخر صدر بتاريخ (08 يناير 2018) قرر الرئاسي إنشاء مركز لبحوث البيئة البرية والبحرية يتبع لهيئة أبحاث العلوم الطبيعية والتكنولوجيا”، كما قرر إنشاء معهد عال تقني تحت مسمى المعهد العالي للمهن الشاملة برقن الشاطئ، يتبع الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني.

وفي القرار (30)  لسنة 2018 أصدر الرئاسي قراره بإنشاء مركز دراسات والأبحاث الأمازيغية زوارة، يتبع وزارة التعليم.

 

وفي قطاع الصحة أصدر الرئاسي القرار رقم (43) لسنة 2018 وذلك بتاريخ (11 يناير 2018) يمنح بموجبه علاوة مالية للعناصر الطبية والطبية المساعدة الوطنية العاملة بالمنطقة الجنوبية.

وتراوحت هذه العلاوات بين 25% للعناصر الطبية المساعدة العاملة في المستشفيات القروية، وحتى 200% للعناصر الطبية العاملة في المناطق الحدودية.

علما بأن الجنوب الليبي قد لقي اهتماما واسعا من قبل البعثات الأممية الذين ركزوا على ما يعانيه من انعدام أبسط سبل العيش عدا الاضطرابات الأمنية، وانعدام التنمية منذ عقود.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى