الرئيسية » الرئيسية » اخبار » السراج: “سنسعى لتحقيق السلام. وسنواصل رفع درجة الاستعداد لمواجهة أي طارئ”

السراج: “سنسعى لتحقيق السلام. وسنواصل رفع درجة الاستعداد لمواجهة أي طارئ”

الناس-

قال فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إن قواته ستواصل رفع درجة الاستعداد والتأهب لمواجهة أي طارئ. “مستفيدين من التجارب السابقة”. مشيرا إلى غدر حفتر قبل موعد انطلاق مؤتمر غدامس بأيام.

وأضاف السراج في محادثات أجراها مساء الأحد (04 أكتوبر 2020م) مع الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” في أسطنبول إنه حكومته ستسعى لتحقيق السلام على كامل التراب الليبي.

ووفق المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي فقد عقد بين الطرفين اجتماع استمر لساعتين حضره كبار المسؤولين، بحثا فيه التعاون الأمني والعسكري بين البلدين، “وبالأخص في مجال بناء القدرات الدفاعية والأمنية اللبية من خلال برامج التدريب والتأهيل والتجهيز” وإضافة إلى عدد من المواضيع المتعلقة بمكافحة الإرهاب، وذلك وفقا لمذكرة التفاهم في هذا الشأن، والموقعة بين البلدين في نوفمبر 2019م).

كما جدد الجانبان التأكيد على الحل السياسي للأزمة اللبية في إطار مخرجات مؤتمر برلين.

وعلى الجانب الاقتصادي اتفاق الجانبان على أن تشهد المرحلة المقبلة توسيع آفاق التعاون ليشمل مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية وتنفيذ ما تم الاتفاق بشأنه من عودة الشركات التركية لاستكمال المشاريع المتوقفة في ليبيا وإعطاء الأولوية لمساهمة الشركات المتخصصة في مشاريع الخدمات وبرامج الصيانة والبدء بعدد من القطاعات الحيوية وفي مقدمتها قطاعي الكهرباء والصحة، لإيجاد حلول جذرية للمشاكل في القطاعين بكفاءة وفي زمن قياسي- يقول المصدر.

يشار إلى أن السراج وصل إلى إسطنبول صباح الأحد رفقة كل من وزراء، الخارجية، الداخلية، الدفاع، التخطيط، المالية، ومستشار الأمن القومي.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

الناس تنشر بنود الاتفاق لوقف إطلاق النار الدائم والمستدام في ليبيا الموقع عليه في جنيف بين الأطراف الليبية برعاية أممية

الناس- توصلت اللجنة العسكرية المشتركة (5+ 5) في برلين إلى اتفاق يقضي بوقف مستدام لإطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *