الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الرئاسي يعلن عن إنشاء هيئة إعادة إعمار سرت ويطالب الشركاء الدوليين بالمساهمة

الرئاسي يعلن عن إنشاء هيئة إعادة إعمار سرت ويطالب الشركاء الدوليين بالمساهمة

 (الناس)- أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، عن إنشاء هيئة لإعادة إعمار مدينة سرت.

وقال السراج في ورشة العمل التي انطلقت بجامعة سرت الأربعاء (17 أكتوبر 2018) حول إعادة تنمية وإعمار سرت، إن “الهيئة ستكون نموذجا في إعادة إعمار المدينة التي كانت نموذجا في دحر الإرهاب”.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي على أهمية البدء في معركة البناء والتعمير للمدن التي تعرضت للدمار، مطالبا الشركاء الدوليين بالوفاء بوعودهم والتزاماتهم بالمشاركة في إعادة إعمار المدن المتضررة من الحروب في ليبيا ومن بينها سرت وبنغازي.

وكان السراج وصل الأربعاء إلى سرت يرافقه وزير داخليته “فتحي باشاغا” ووكيل وزارة الصحة “محمد الهيثم” ورئيس جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية.

 

من جانبه طالب مختار المعداني عميد بلدية سرت، رئيس المجلس الرئاسي بالعمل على إعادة الاستقرار لمدينته وتوفير الخدمات لها، وإزالة المخلفات بالمناطق المتضررة خدمة للتنمية المستدامة بالمدينة.

كما طالب المعداني، في كلمته بالجلسة الافتتاحية لورشة العمل حول إعمار وتنمية سرت، بالاهتمام بأسر الشهداء والمفقودين، وبالقطاع الصحي وتفعيل المركب الجامعي وميناء ومطار المدينة، ودعم الحركة التجارية والاقتصادية انطلاقا من موقعها الجغرافي المتميز.

يشار إلى أن مدينة سرت تعرضت لدمار واسع في العام 2016 بعد معارك شرسة خاضتها القوات الليبية في عملية عرفت باسم “البنيان المرصوص” ضد عناصر تابعة لتنظيم داعش استولت على المدينة وأعلنتها في 2015 إمارة تابعة للتنظيم في سوريا والعراق.

ولازالت المدينة تعاني من تبعات تلك الحرب، حيث أن بعض مناطقها لم تطهر من مخلفات الأسلحة والألغام، ولازالت بعض الأحياء التي سويت بالأرض لم تفتح أمام الجهات المختصة لاستخراج بقايا الجثت المتحللة فيها، رغم المطالبات.

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

رسميا.. تأجيل بطولة شمال أفريقيا لمنتخبات الشباب

كووورة- أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم الأربعاء (28 أكتوبر 2020م) عن تأجيل بطولة شمال أفريقيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *