اخبارالاولىالرئيسية

الدبيبة: حكومة باشاغا لن تعمل في الواقع ولن يكون لها مكان

الناس-

صرح رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبدالحميد الدبيبة” بأن الحكومة المشكلة من النواب مؤخرا لن تعمل في الواقع ولن يكون لها مكان.

وقال الدبيبة في كلمة له بثت مساء الأربعاء (02 مارس 2022م) بأن حكومته مستمرة في عملها حتى إجراء الانتخابات في يونيو القادم.

 

ووصف الدبيبة ما جرى في جلسة منح الثقة بمجلس النواب بأنها مؤامرة للتمديد لأنفسهم، محييا النواب الذين رفضوا المشاركة في الجلسة، وانحيازهم -حسب وصفه- لأهلهم ومناطقهم “ما اضطر رئاسة المجلس إلى التزوير”.

وقال الدبيبة إن جلسة منح الثقة الذي جرت في الأول من مارس أزاحت آخر وأصعب عقبة في طريق الوصول للانتخابات، داعيا البعثة الأممية إلى تحمل مسؤولياتها في إيصال الصورة للمجتمع الدولي.

 

ووصف الدبيبة الجلسة قائلا: “كان مشهدا من الكوميديا السوداء منقولة على الهواء، وصوت يخرج من الخلف يقول “نعم ثقة” ونسب لنائب موجود في طرابلس للأسف، ونائب آخر يصيح أحد زملائه من الخلف “نعم ثقة” وهو موجود في غريان”. ثم يقوم بالعد والقفز بالأرقام ملفقين العد بتسجيلات صوتية منسوبة لنواب برلمانيين.

وتساءل: “ألا يخشون من محاسبة القانون؟ ألا يظنون أن هناك شعبا، شعب ظلموه واستباحو رزقه وعبثوا بمستقبله، ويزورون باسمه ويمددون لأنفسهم باسمه، ويشكلون حكومة يوزعون مناصبها على أخوتهم وأقاربهم؟”.

كما هاجم الدبيبة حفتر ضمنيا بقوله: “إن من نشأ في الحرب لا يمكن أن يعيش إلا فيها، ولا توقفه إلا الهزيمة العسكرية، ثم يسعى المهزوم للعودة من خلال طرق ملتوية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى