الرئيسية » الرئيسية » اخبار » البعثة الأممية تشيد بالتطور في الحوار بين مجلسي النواب والدولة الليبيين الذي اختتم في القاهرة وتلتفت للشباب

البعثة الأممية تشيد بالتطور في الحوار بين مجلسي النواب والدولة الليبيين الذي اختتم في القاهرة وتلتفت للشباب

الناس-

أعربت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا عن ارتياحها للتطور الناتج عن اجتماع وفدي مجلس النواب والأعلى للدولة الليبيين في القاهرة المصرية.

وقالت البعثة في بيان لها الخميس (15 أكتوبر 2020م) إنها تأمل أن “يؤدي هذا التطور إلى تسهيل المناقشات حول الترتيبات الدستورية خلال ملتقى الحوار السياسي الليبي، والمساهمة في تمهيد الطريق نحو تسوية سياسية”.

وكان وفدا المجلسين التقيا بالعاصمة المصرية في الفترة بين 11- 13 أكتوبر الجاري، لمناقشة الترتيبات الدستورية للمرحلة المقبلة.

ووفق البعثة فقد “اتفق الطرفان على ضرورة إنهاء الفترة الانتقالية والشروع في المرحلة الدائمة، ومواصلة الحوار بين المجلسين بغية التوصل إلى توافق في الآراء بشأن الترتيبات التي من شأنها أن تضمن السير بالبلاد إلى الأمام”.

 

وفي سياق متصل دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا فئة الشباب تحت سن الثلاثين عاما للمشاركة في الحوار عن بعد الذي ستنظمه وتشرف عليه الجمعة (16 أكتوبر)، والمستهدف للمشاركة 1000 شاب- تقول البعثة.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

رسميا.. تأجيل بطولة شمال أفريقيا لمنتخبات الشباب

كووورة- أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم الأربعاء (28 أكتوبر 2020م) عن تأجيل بطولة شمال أفريقيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *