الرئيسية » الرئيسية » اخبار » إزالة المباني المقامة بالمخالفة في مجرى وادي المجينين والنيابة تحبس مسؤولين بسببها

إزالة المباني المقامة بالمخالفة في مجرى وادي المجينين والنيابة تحبس مسؤولين بسببها

الناس-

أمر النائب العام بإزالة الأبنية والمنشآت الواقعة في مجرى وادي المجينين وضفتيه بالعاصمة طرابلس التي لا تسمح للمياه بالمرور.

ووفق ما نشر المكتب الإعلامي لمكتب النائب العام الخميس (07 أكتوبر 2021م) فقد باشرت النيابة العامة بالتحقيق في الشكوى المرفوعة من قبل أهالي بلدية قصر بن غشير التي “تضمنت تظلمهم من عدم استجابة الجهات المختصة لمطلبهم المتعلق بمعالجة معضلة فيضان مياه وادي المجينين، وما ترتبت عنها من خسائر مادية بعد تلف المحاصيل الزراعية وخروج الأهالي من منازلهم، نتيجة التعديات التي طالت الأراضي الواقعة في مجرى الوادي وضفتيه”.

وحسب المصدر نفسه فقد قامت إدارة إنفاذ القانون فرع طرابلس بتنفيذ أمر النائب العام وأنجزت أعمال الإزالة بالتعاون مع الجهات المختصة.

واستجوبت النيابة كلا من رئيس قسم الغابات بقطاع الزراعة ببلدية سوق الخميس، مشرف غابات مشروع وادي المجينين “لارتكابهما واقعة إساءة استعمال سلطات الوظيفة لتحقيق منافع للغير، وانتهت إلى الأمر بحبسهما احتياطيا على ذمة التحقيق”.

وأمرت النيابة “بالبحث والتحري عن المتهمين بارتكاب أفعال التعدي على أرض المشروع والتسبب في فيضان الوادي في وقت سابق نتيجة إنشاء العوائق”- يقول المصدر.

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

استئناف الرحلات البحرية السياحية بين تركيا وليبيا

عربي 21- انطلقت من ميناء مدينة مصراتة في ليبيا، الأربعاء، أول رحلة بحرية سياحية إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *