الرئيسية » الرئيسية » اخبار » أمير الحرب حفتر يمنع بعثة الأمم المتحدة من الهبوط في ليبيا والبعثة تحتج

أمير الحرب حفتر يمنع بعثة الأمم المتحدة من الهبوط في ليبيا والبعثة تحتج

الناس-

 

منع أمير الحرب حفتر بعثة الأمم المتحدة في ليبيا من الهبوط في ليبيا حسب ما أفاد بيان للبعثة صدر الأربعاء (12 فبراير 2020م).

وقالت البعثة إنها تتأسف لعدم حصول رحلاتها الجوية الدوري التي تنقل موظفيها من وإلى ليبيا على إذن من “الجيش الوطني الليبي” للهبوط في ليبيا.

 

وأعربت البعثة عن قلقها “البالغ” إزاء هذا الأمر “حيث أن منع رحلاتها الجوي من السفر إلى ليبيا سيعرقل بشدة مساعيها الإنسانية والمساعي الحميدة التي تبذلها في الوقت الذي يعمل فيه جميع موظفيها بلا هوادة للمضي في الحوار الليبي- الليبي في مساراته الثلاثة، وتقديم المساعدة الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها للمدنيين الأكثر تضررا من النزاع”- يقول البيان.

 

يشار إلى أن البعثة شرعت في أخذ الإذن من الانقلابيين بعد إعلان ناطقهم فرض حظر جوي فوق مطار معيتيقة، بالإضافة إلى الإذن الذي تأخذه مؤسسات الدولة الليبية المعتمدة.

ويعتبر هذا تصعيدا آخر لحفتر بعد إيقافه لتصدير النفط من الموانئ الليبية التي يحتلها، وإيقاف ضخ النفط باتجاه مصفاة الزاوية لتكرير النفط. كما أنها صفعة أخرى للأمم المتحدة بعد مهاجمته للعاصمة طرابلس في أبريل 2019 عندما كان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش ينزل فيها ضيفا على الحكومة الليبية.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

رأي- اليوم الفرنسي للحجاب

* كتب/ حسين المرابط، بصراحة، أصبحت على قناعة تامة بأن المجتمع الغربي، وهنا أقول المجتمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *