الرئيسية » الرئيسية » اخبار » ولايات أميركية تحذّر من إعلان هوية الفائز بالانتخابات قبل انتهاء الفرز
(FILES) In this file photo and combination of pictures created on September 29, 2020 shows US President Donald Trump (L) and Democratic Presidential candidate former Vice President Joe Biden squaring off during the first presidential debate at the Case Western Reserve University and Cleveland Clinic in Cleveland, Ohio. - He has suffered profound personal tragedy and seen his earlier political ambitions thwarted, but veteran Democrat Joe Biden hopes his pledge to unify Americans will deliver him the presidency after nearly half a century in Washington (Photos by JIM WATSON and SAUL LOEB / AFP)

ولايات أميركية تحذّر من إعلان هوية الفائز بالانتخابات قبل انتهاء الفرز

الحرة-

حذّرت سلطات إنفاذ القانون في عدد من الولايات الأميركية، الإثنين، من ضغوط لإعلان الفائز في الانتخابات الرئاسية، بعد تقارير تفيد بأنّ الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد يعمد لإعلان فوزه قبل الانتهاء من فرز الأصوات.

وصرّحت المدعية العامة في ولاية ميشيغن، دانا نيسل، للصحافيين أنّ “الولايات لا تصادق على الانتخابات ليلة الانتخابات”، وتابعت “لا يمكن السماح لأيّ كان بسرقة هذه الانتخابات”.

وفي إحاطة نظّمتها هيئة “فوتر بروتكشن بروجكت” (مشروع حماية الناخب)، قال المدّعي العام في كارولاينا الشمالية، جوش ستاين “لدينا خبرة في تولّي انتخابات متقاربة النتائج”، مضيفاً “قد نعرف من الفائز ليل الثلاثاء… وقد لا نعرف”.

وقال ستاين إنه في حال أعلن ترامب فوزه بشكل سابق لأوانه “سيكون الأمر مؤسفاً، لكنّ هذا الإعلان سيكون حقّاً غير ذي صلة”.

والأحد أفاد موقع الأخبار السياسية “أكسيوس” أنّ ترامب أبلغ مقرّبيه بأنه سيعلن فوزه ليل الثلاثاء في حال تبيّن أنه متقدّم في الأصوات، ووصف ترامب ما أورده موقع “أكسيوس” بأنه “تقرير كاذب”.

لكنّ مسؤولين في ولايات عدّة على غرار ميشيغان وويسكونسن وبنسلفانيا، وهي ولايات يرجّح أن تكون حاسمة ولا يمكن التكهّن بنتائجها، قالوا إن فرز الأعداد الكبيرة من البطاقات الانتخابية المرسلة بالبريد قد يستغرق على الأقل يوماً إضافياً واحداً وربّما ثلاثة أيام.

وقال المدّعي العام في ويسكونسن، جوش كول، إنّه نظراً لتعذّر البدء بفرز البطاقات الانتخابية المرسلة بواسطة البريد قبل الثلاثاء، قد لا تصدر النتائج قبل الخميس.

وكان ترامب قد عبر عن معارضته تأجيل الإعلان عن نتائج التصويت قائلا “لا أعتقد أنّه من الإنصاف أن نضطر للانتظار فترة طويلة بعد الانتخابات”، مؤكّداً أنّ الجمهوريين “سيوفدون محامين” للتصدّي لأيّ تأخر في إصدار النتائج.

ويعتقد الجمهوريون أن غالبية البطاقات الانتخابية المرسلة عبر البريد تصبّ في مصلحة المرشّح الديمقراطي، جو بايدن، وقد قال ترامب مراراً إنّ الأصوات المتأخّرة التي لا تفرز الثلاثاء ستكون محلّ شبهة وربّما مزوّرة.

ووصف غرانت وودز، المدّعي العام السابق في أريزونا وعضو المجلس الاستشاري لـ”فوتر بروتكشن بروجكت”، الادّعاء المتواصل بإمكان حصول تزوير في الانتخابات بأنه “خرافة”.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

النمروش: وقعنا اتفاقية تعاون عسكري مع إيطاليا يشمل مختلف مجالات الدفاع والمناورات المشتركة

الناس- وقعت ليبيا وإيطالي اتفاقية تعاون عسكري فني مشترك، وأنشأ معه لجنة مشتركة للتعاون العسكري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *