الرئيسية » الرئيسية » اخبار » مجددا. الدوري الليبي مهدد بالتأجيل بسبب مطالب بعض الأندية

مجددا. الدوري الليبي مهدد بالتأجيل بسبب مطالب بعض الأندية

 

 

(الناس)- حددت لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم رسميا الثلاثاء (30 أكتوبر 2018) موعدا لسحب قرعة مسابقة الدوري الممتاز للموسم الرياضي (2018- 2019) بعد تأجيلات متكررة.

وفي نفس الوقت أعلن تجمع لبعض الأندية أنها لن تلعب الدوري إلا بعد استقالة أو إقالة رئيس اتحاد الكرة “جمال الجعفري” وتعيين “الشلماني” بديلا عنه.

 

وسربت وسائل إعلام بيانا أعدته أندية في الممتاز في الثالث عشر من سبتمبر الجاري تضمن أنها لن تشارك في الدوري إلا بعد تلبية مطالبها وأبرزها: الحصور على الدعم المادي، تجهيز ملعب طرابلس الدولي وصيانته، وعدم إصدار قرار هبوط لعدد ثلاث فرق من كل مجموعة.

 

وعلق اتحاد الكرة ببيان أصدره السبت (27 أكتوبر 2018) قال فيه إنه توجه بمذكرة لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني طالبه فيها بعقد اجتماع طارئ مع الأندية، لمناقشة مطالبها.

وأشار اتحاد الكرة إلى أن الرؤية لم تكن واضحة بخصوص الدعم، وأنه اختار انطلاق المسابقة قبل موعد مباراة المنتخب الوطني المهمة مع منتخب السيشل في منتصف نوفمبر في التصفيات المؤهلة إلى أمم أفريقيا في الكاميرون 2019. وكذلك استحقاقات الأندية الليبية المشاركة في بطولات أندية أفريقيا.

كما طالب اتحاد الكرة الحكومة بتجهيز الملاعب، حتى لا تتأخر المسابقة ويؤثر ذلك على مشاركات المنتخب ومشاركات الأندية خارجيا.

 

كما أوضح البيان أن اتحاد الكرة قرر منح فرصة أخيرة للأندية لحسم موضوع الدعم الحكومي مع الجهات ذات العلاقة خلال الأسبوع الجاري، وفي حال تعذر ذلك فإن “لجنة تنظيم المسابقات ستحدد موعد انطلاق المسابقة الممتازة وفق مواعيد ورزنامة واضحة تشمل وتراعي الالتزام القادم لمنتخبنا الوطني وفرقنا التي ستشارك إفريقيا هذا الموسم”.

 

يشار إلى أن القرعة كان مقررا لها السبت 27 سبتمبر، ثم أجلت إلى الاثنين، ثم الثلاثاء، وقالت لجنة المسابقات في آخر تعليق لها إن التأجيل جاء لاستكمال الترتيبات الخاصة بانطلاق الدوري، ومن بينها وأهمها موضوع جاهزية الملاعب لاحتضان المسابقة من عدمها وخاصة ملعب طرابلس وباقي الملاعب.

 

 

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

مدير مشروع أرباب الأسر يكشف أسباب تأجيل صرف علاوة الزوجة والبنات الأكبر من سن الـ 18

وال- أرجع مدير مشروع أرباب الأسر بمصرف ليببا المركزي، “سالم السيوي” سبب تأجيل صرف علاوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *