الرئيسية » الرئيسية » اخبار » ليبيا تنعى الشيخ مصطفى أحمد قشقش عن عمر 83 عاما

ليبيا تنعى الشيخ مصطفى أحمد قشقش عن عمر 83 عاما

تولى الإدارة العامة للمدارس القرآنية في ليبيا (1962م – 1986)

ليبيا تنعى الشيخ مصطفى أحمد قشقش عن عمر 83 عاما

 

(الناس)- ودعت ليبيا الجمعة (14 سبتمبر 2018) أحد أشهر مقرئي القرآن فيها وهو الشيخ مصطفى أحمد قشقش، الذي اشتهر على مستوى العالم الإسلامي بإشرافه على مسابقات حفظ وتجويد القرآن في مختلف الأصقاع، كما عرفه الليبيون بإشرافه على لجنة كتابة المصحف الشريف.

 

ولد الشيخ مصطفى قشقش عام 1935  وحفظ القرآن الكريم مبكرا في جامعة الزيتونة بتونس، ودرس عند خيرة علمائها ومشايخها ومنهم العالم الكبير محمد الفاضل، ابن الشيخ الطاهر بن عاشور صاحب تفسير التحرير والتنوير.. حيث تحصل على شهادة التحصيل العلمي وشهادة التخصص في علوم القراءات، كما درس اللغة العربية والتربية الاسلامية بالمدارس ودرس علمي التجويد والقراءات بمعهد القراءات ثم تولى إدارته.

وترأس الشيخ مصطفى قشقش منصب المدير العام لإدارة المدارس القرآنية بجامعة محمد بن علي السنوسي الإسلامية في مدينة البيضاء في الستينات كما تولى الادارة العامة للمدارس القرآنية منذ عام 1962م حتى عام 1986.. وهو العام الذي أسس فيه الشيخ كتابه بجامع عبد الله بن عمر..

وعمل الشيخ قشقش رئيساً وعضوا باللجنة الدائمة لمراجعة واعداد المصاحف من عام 1972م حتى عام 1998م.

أفنى الراحل عمره معلما ومتعلما ومقرئا للقرآن الكريم، عرف بمشاركاته الواسعة في المناشط القرآنية المختلفة ، كما عرف بدقته وعنايته بالضبط والجودة والإتقان.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا تسجل أعلى رقم إصابات بكورونا في يوم واحد بـ(1639) مصابا. بمعدل 27% من عدد العينات

الناس- أعلنت ليبيا عن تسجيل (1639) إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال آخر 24 ساعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *