الرئيسية » الرئيسية » اخبار » لمواجهة الذروة الصيفية لطرح الأحمال.. البحث عن مصادر بديلة لتمويل مشاريع الكهرباء قبل اعتماد ميزانية 2021

لمواجهة الذروة الصيفية لطرح الأحمال.. البحث عن مصادر بديلة لتمويل مشاريع الكهرباء قبل اعتماد ميزانية 2021

الناس-

كشف ديوان المحاسبة الليبي أن 14 محطة توليد كهرباء تعمل بنسبة (36%) من قدرتها الفعلية.

وأوضح الديوان على صفحته الرسمية الثلاثاء (26 يناير 2021م) أن الإنتاج الفعلي الذي تقدمه الشركة العامة للكهرباء حاليا في حدود (4170) ميغا وات، بينما يمكنها نظريا توليد (11,492) ميغا وات.

وحضر رئيس الديوان الثلاثاء اجتماعا ضم رئيس المجلس الرئاسي ووزير المالية، ورئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، ومديرها التنفيذي، بهدف اقتراح الحلول لتخفيف طرح الأحمال خلال الذروة الصيفية القادمة.

ووفق ما نشر المركز الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي فقد اتفق المجتمعون على تحديد مصادر تمويل مشاريع الصيانة العاجلة بموجب قرارات استثنائية، إلى حين التوصل لاتفاق فيما يتعلق بميزانية 2021م، والمشاريع المشار إليها هي: مشروع توطين محطة زليتن، مشروع صيانة الوحدة الأولى بمحطة الخليج، مشروع صيانة ثلاث توربينات غازية والوحدتين الرابع والخامسة بمحطة الزاوية، ومشروع صيانة الوحدة الرابعة بمحطة الخمس.

يشار إلى أن محطات درنة وطبرق والخليج في سرت كلها محطات خارج الخدمة، وبإمكانها إضافة أكثر من 1700 ميغا وات لو أدخلت على الشبكة- وفق إحصائيات ديوان المحاسبة.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

تقرير صحيفة Times البريطانية: مرتزقة فاغنر الروس هم من يتخذون القرارات في القتال من أجل السيطرة على ليبيا

بعد فترة وجيزة من ظهور مرتزقة فاغنر الروس على الخطوط الأمامية بالقرب من طرابلس، حذر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *