الرئيسية » الرئيسية » اخبار » “كاف” يُحدد لمنتخب ليبيا ملعبه في تصفيات المونديال

“كاف” يُحدد لمنتخب ليبيا ملعبه في تصفيات المونديال

العربي الجديد-

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، اختيار ملعب “شهداء بنينا”، بمدينة بنغازي، لاستضافة المباريات القارية التي يخوضها المنتخب الليبي، وذلك بعد أن رفع الحظر عنه قبل أسابيع، غير أنه اشترط في المقابل تحسين بعض الجوانب، من أجل ضمان استمرار إقامة المواجهات بالأراضي الليبية.

وأكد الاتحاد الليبي للعبة، تلقيه مراسلة من “كاف” لاعتماد الملعب الدولي، حيث سيكون موعد أول مباراة في إطار تصفيات كأس العالم 2022، في قطر، التي سيواجه فيها “فرسان المتوسط” المنتخب الغابوني العنيد.

واشترطت الهيئة الأفريقية ضمان تعديلات على بعض جوانب الملعب، من أجل ضمان استمرارية الاستقبال عليه، خاصة أن قرار رفع الحظر الذي أقرته “كاف”، لم يوافق عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشكل نهائي، إذ ينتظر أول اختبار تنظيمي على المستوى العالي للبت في الموضوع.

وعبّر مشجعو المنتخب الليبي في تعليقات على إعلان اتحاد الكرة بموقع “فيسبوك”، عن غضبهم للحالة التي يتواجد عليها ملعب “شهداء بنينا”، باعتبار أن أرضيته ليست صالحة أبداً لاحتضان مواجهات كرة القدم، وهذا قبل شهر عن مواجهة الغابون.

ويتسع الملعب الدولي لأكثر من عشرة آلاف مشجع بقليل، واعتادت أندية بنغازي احتضان بعض مبارياتها عليه، وهو ما جعل حالة أرضيته تتراجع كثيراً، خاصة أن صيانتها لم تكن بالشكل الكافي والجيد في الفترة الأخيرة.

يذكر أن الحظر على الملاعب الليبية دام 7 سنوات كاملة بعد الحرب الأهلية التي ضربت البلد، وبعد جهود كبيرة لتسوية الوضع الأمني، جاء قرار رفعه جزئياً عقب زيارة لجنة رفيعة المستوى من الاتحاد الأفريقي، لتعطي الضوء الأخضر لعودة المواجهات القارية إلى ليبيا.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا تأمل دعم قطر لمبادرة استقرارها في اجتماع “برلين 2”

الأناضول- أعربت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، الأربعاء، عن أملها في دعم قطر لمبادرة استقرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *