الرئيسية » الرئيسية » اخبار » عدد المترشحين للانتخابات البرلمانية يقترب من ثلاثة آلاف قبل سبعة أيام من إغلاق باب الترشح

عدد المترشحين للانتخابات البرلمانية يقترب من ثلاثة آلاف قبل سبعة أيام من إغلاق باب الترشح

الناس-

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات أن عدد المترشحين لانتخابات مجلس النواب يقترب من ثلاثة آلاف مترشح في جميع الدوائر. كما نشرت إحصائية عن عدد المستلمين لبطاقات الناخبين.

وأوردت على صفحتها الثلاثاء (30 نوفمبر 2021م) أن إحصائية المترشحين لمجلس النواب بنهاية أمس الاثنين بلغ (2,974) مترشح ومترشحة في (13) دائرة انتخابية.

وذكرت الصفحة أن عدد الناخبين المستلمين لبطاقاتهم الانتخابية بلغ (2,371,846) من أصل أكثر من (2.8) مليون ناخب بسجلات الناخبين، وتمثل النساء من المستلمين حوالي (41%).

وقد عمدت المفوضية للتذكير بأن يوم الأربعاء الأول من ديسمبر هو آخر أيام توزيع البطاقات الانتخابية التي انطلقت في الثامن من نوفمبر، في حين سيستمر قبول طلبات التقدم للانتخابات البرلمانية حتى السابع من ديسمبر الجاري، والتي انطلقت هي الأخرى في الثامن من نوفمبر.

وعلى صعيد الانتخابات الرئاسية يستمر النظر في الطعون المقدمة ضد المترشحين في المحاكم، في حين أغلقت محكمة سبها بقوة السلاح، والتي كان من المقرر أن تنظر في الطعن المقدم من سيف القذافي ضد استبعاده من سباق الرئاسة، وقد خرجت مظاهرات في مدينة سبها أمام المحكمة اتهمت حفتر بالعمل على عرقلة انعقاد المحكمة.

كما خرجت مظاهرة في العاصمة طرابلس أمام مقر المفوضية العليا للانتخابات تطالب بالاستفتاء على الدستور قبل إجراء العملية الانتخابية.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

‎المركزي الليبي يتعاقد من شركة دولية لتوحيد فرعيه مجددا على أربعة مراحل

الناس- وقع مصرف ليبيا المركزي عقدا لتقديم خدمات استشارية مع شركة “ديلويت” للخدمات المهنية الرائدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *