الرئيسية » الرئيسية » اخبار » سوق الهواتف الذكية في أوروبا في الربع الثالث من عام 2021: سامسونج تصمد على الرغم من الظروف المناخية الصعبة

سوق الهواتف الذكية في أوروبا في الربع الثالث من عام 2021: سامسونج تصمد على الرغم من الظروف المناخية الصعبة

Counterpoint*-

يبدو أن سوق الهواتف الذكية في أوروبا قد تعافى إلى حد كبير من آثار وباء COVID-19، على الرغم من أن المبيعات تتأثر الآن بالنقص المستمر في الرقائق. انخفضت مبيعات الربع الثالث من عام 2021 بشكل طفيف فقط (-1٪) مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لكنها انخفضت بنسبة 4٪ مقارنة بالربع الثاني من عام 2021.

لقد حظي بعض البائعين بسنة رائعة. قال جان ستريجاك، المدير المساعد للأبحاث في Counterpoint ، “لقد اكتسبت Xiaomi و Apple و OPPO حصة كبيرة خلال العام الماضي. استمرت Xiaomi  في النمو بشكل جيد في معظم الأسواق الأوروبية بينما حققت OPPO  مكاسب جيدة في أوروبا الغربية ، وساعدها في ذلك اندماجها الأخير مع OnePlus. في غضون ذلك، تم تعزيز شركة Apple   بإطلاق  iphone 13  في نهاية الربع. تم إطلاق iPhone 12 في أوائل الربع الرابع من عام 2020Samong  احتفظت بمكانتها الأولى بعد أن تعافت إلى حد كبير من مشاكل الإمدادات في وقت سابق من العام. لكنها كانت لا تزال تنخفض سنويًا وبالتتابع. بعد قول هذا، كان من الممكن أن يكون الأمر أسوأ لولا شعبية Galaxy Z Flip 3، لا سيما في أوروبا الغربية “.

مبيعات الهواتف الذكية في أوروبا، الربع الثالث من عام 2021

وأضاف ستريجاك: “تُعد realme واحدة من أسرع العلامات التجارية نموًا في أوروبا وقد رسخت مكانتها بقوة كأكبر خمسة بائعين مع مبيعات قوية في روسيا وإسبانيا وإيطاليا. تنمو vivo أيضًا بسرعة، وإن كان ذلك من قاعدة أصغر، في حين أن Motorola و Nokia تستعدان للعودة> كما وضعت HONOR نصب أعينها في السوق الأوروبية على أمل انعكاس الثروات مع إطلاقها الرئيسي الأول في المنطقة منذ أكثر من عام في أكتوبر “.

كانت نهاية الربع عبارة عن حقيبة مختلطة لشاومي وأبل. حققت Xiaomi نجاحًا كبيرًا في سبتمبر 2021 بسبب بعض قيود المكونات المهمة.

كان إطلاق iPhone 13 نجاحًا كبيرًا لشركة Apple. على الرغم من طرحه للبيع في نهاية سبتمبر، إلا أن iPhone 13 يبدو أنه أكثر شهرة من iPhone 12. إذا كان بإمكانه مواكبة الطلب (الذي يبدو أنه يمثل تحديًا في بعض الأسواق)، فقد تكون Apple في وضع جيد Q4 محطمًا للأرقام القياسية في أوروبا.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 

* Counterpoint Technology Market Research  هي شركة أبحاث عالمية متخصصة في المنتجات في صناعة TMT (التكنولوجيا والإعلام والاتصالات). إنها تخدم كبرى شركات التكنولوجيا والمالية بمزيج من التقارير الشهرية والمشاريع المخصصة والتحليلات التفصيلية لأسواق الهاتف المحمول والتكنولوجيا. محللوها الرئيسيون خبراء متمرسون في صناعة التكنولوجيا الفائقة.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

استئناف الرحلات البحرية السياحية بين تركيا وليبيا

عربي 21- انطلقت من ميناء مدينة مصراتة في ليبيا، الأربعاء، أول رحلة بحرية سياحية إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *