الرئيسية » الرئيسية » اخبار » خسارة 72% من إنتاج خام السدرة يؤدي إلى خسارة لليبيا تقدر بـ (177) مليون دولار في عشرة أيام

خسارة 72% من إنتاج خام السدرة يؤدي إلى خسارة لليبيا تقدر بـ (177) مليون دولار في عشرة أيام

الناس-

عبر “مصطفى صنع الله” رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط عن أسفه لفقدان (208) ألف برميل يوميا من (285) ألف برميل متاحة من إنتاج خليج السدرة.

وتوقع صنع الله الخميس (28 أكتوبر 2021م) أن يستمر الانخفاض لمدة عشرة أيام، مما سيفقد الخزانة العامة حوالي (177) مليون دولار، وسيتجاوز إجمالي الفاقد منذ بداية العام الجاري “مليار دولار”.

ونقل موقع المؤسسة عن صنع الله قوله: “اليوم تتعاظم المخاطر بدرجة كبيرة”، حيث “تبين لنا منذ أعوام مضت وخلال تعاملنا مع التسربات، أننا نحتاج إلى تخصيص ميزانيات بصورة عاجلة لإعادة بناء البنية التحتية المتهالكة”.

وأضاف: “خاطبنا الحكومات المتعاقبة كما وزارة النفط والغاز حاليا وأبلغناهم أن السبيل الوحيد للمحافظة على استمرار الانتاج الحالي 285 ألف برميل يوميا وزيادة القدرة المتاحة والمقدرة بحوالي 40 ألف برميل يوميا لتصل إلى 325 ألف برميل في اليوم إنما تسييل الميزانيات المقترحة في مواعيدها المقررة إلا إننا وبالرغم من إيضاح الموقف بكافة أبعاده وتداعياته على الإنتاج والإيرادات لم نستلم درهما واحدا”.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

استئناف الرحلات البحرية السياحية بين تركيا وليبيا

عربي 21- انطلقت من ميناء مدينة مصراتة في ليبيا، الأربعاء، أول رحلة بحرية سياحية إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *