السبت , 23 مارس 2019
اخر ما نشر
ترحيب دولي بإعلان استئناف إنتاج النفط من حقل الشرارة في ليبيا. وتأييد لاتفاق السراج وحفتر بالذهاب للانتخابات العامة

ترحيب دولي بإعلان استئناف إنتاج النفط من حقل الشرارة في ليبيا. وتأييد لاتفاق السراج وحفتر بالذهاب للانتخابات العامة

(الناس)- رحبت حكومات أمريكا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا بإعلان الحكومة الليبية استئناف إنتاج النفط من حقل الشرارة، داعية إلى تنفيذ ذلك على وجه السرعة من أجل السماح للمؤسسة الوطنية للنفط باستئناف عملها لصالح جميع الليبيين.

وأكدت الدول الأربع في بيان مشترك أصدرته الجمعة (01 مارس 2019م) عن دعمها القوي لجهود الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة “غسان سلامة” وبعثته، لمساعدة الليبيين على رسم طريق نحو انتخابات موثوقة وآمنة.

 

ورحب البيان بعقد اجتماع للسراج وحفتر في أبو ظبي في السابع والعشرين من فبراير المنصرم، كما أشاد بجهود حكومة الإمارات لتسهيل المناقشات.

ورحب بإعلان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أنه يمكن التوصل إلى اتفاق سياسي بشأن ضرورة إنهاء المراحل الانتقالية في ليبيا من خلال إجراء انتخابات عامة، للحفاظ على استقرار البلد وتوحيد مؤسساته.

 

وأعربت الدول الموقعة عن البيان عن اعتقادها بأن لا وجود لحل عسكري في ليبيا، داعية “جميع الليبيين للعمل بشكل بناء اغتنام هذه الفرصة الحيوية لتحقيق حكومة مستقرة وموحدة يمكنها توفير الأمن والازدهار لجميع الليبيين”.

ودعت أن تظل الموارد الليبية تحت السيطرة الحصرية لشركة النفط الوطنية والرقابة الوحيدة لحكومة الوفاق الوطني على النحو المبين في قرارات مجلس الأمن الدولي رقم 2259 (2015) ، 2278 (2016) ، و 2362 (2017).

 

يشار إلى أن السراج وحفتر التقيا في العاصمة الإماراتية أبوظبي نهاية فبراير المنصرم، كما كانا قد التقيا في باليرمو الإيطالية في نوفمبر 2018م، وقبلها في باريس مايو 2018، وخرجوا بنفس النتيجة في كل اللقاءات دون أن يتحقق شيء على الأرض.

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*