الجمعة , 19 يوليو 2019
اخر ما نشر
الوطنية للنفط تحذر من محاولة كيانات موازية في ليبيا تصدر النفط بأقل من السعر الرسمي

الوطنية للنفط تحذر من محاولة كيانات موازية في ليبيا تصدر النفط بأقل من السعر الرسمي

 

الناس-

 

حذر رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا مصطفى صنع الله من أن كيانات موازية في الدولة تسعى لتوقيع عقود وتصدير النفط بخصومات كبيرة أقل من أسعار البيع الرسمية.

وأشار في حديث صحفي على هامش اجتماع لأوبك في فيينا إلى حملات تضليل إعلامي وحملات علاقات عامة للتأثير على الأمم المتحدة، غير أن مؤسسته على تواصل مع المجتمع الدولي لضمان الالتزام بقرارات مجلس الأمن- وفق ما نشرت الصفحة الرسمية للمؤسسة.

وقال صنع الله إن المؤسسة الوطنية للنفط تراقب عن كثب التطورات الحاصلة في شرق ليبيا بعد التهديدات بقفل الإنتاج، “حيث سيكون إنتاج أكثر من 700 ألف برميل من النفط في خطر في حالة عدم التزام المجتمع الدولي بتطبيق قرارات مجلس الأمن”. وذلك في سياق استعراضه للتوقعات الحالية لإنتاج النفط في ليبيا والمخاطر الناجمة عن الصراع القائم.

 

وطلب صنع الله استثناء ليبيا من أي إجراءات تتعلق بتخفيض الإنتاج، وأن يكون لها الحق في تعويض فاقد حصتها السوقية الناجمة عن الصراعات، مبينا أن ليبيا فقدت 25 مليون برميل من النفط هذه السنة فقد من حصتها بسبب الإغلاقات.

وقال إن ليبيا تواجه مصاعب للحفاظ على مستويات الإنتاج الحالية (1.3 مليون برميل يوميا) بسبب الوضع الهش، لكن الأمر قد يقتضى الأمر سحب كافة العاملين من المواقع الإنتاجية حرصا على سلامتهم -وفق قوله- وأشار إلى تلك المواقع التي يتم استغلالها عسكريا “لأن عسكرة المنشآت تعيق الحفاظ على الإنتاج وزيادته”، في إشارة إلى دخول قوات تابعة لحفتر للموانئ النفطية وسط الساحل الليبي في أبريل الماضي.

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*