الرئيسية » الرئيسية » اخبار » المعلمون يطالبون بصرف مستحقاتهم المتأخرة من سنوات ويلوحون بتعليق العام الدراسي

المعلمون يطالبون بصرف مستحقاتهم المتأخرة من سنوات ويلوحون بتعليق العام الدراسي

الناس-

أعلن معلمو المعاهد الفنية المتوسطة بمصراتة أنهم سيعلقون العام الدراسي الذي ينطلق الأسبوع القادم حتى صرف مستحقاتهم المتأخرة منذ ثلاث سنوات.

وطالبوا في وقفة احتجاجية أمام مكتب المعاهد الفنية المتوسطة الأحد (17 يناير 2021م) بصرف علاوة الحصة المقررة من الرئاسي منذ العام 2017- 2018م، وصرف علاوة المدير والمدير المساعد، وبدل المحروقات للموجهين التربويين، ومكافآت الامتحانات.

وقال المحتجون إنهم استنفذوا كل السبل للمطالبة بحقوقهم، وإنهم سيستمرون في حراكهم المدني، وسيلجؤون للقضاء، كما إن سيطالبون بالفصل عن وزارة التعليم، التي فرقت في المعاملة بينهم وبين زملائهم في التعليم العام.

وكان المجلس الرئاسي أصدر في العام 2017م، بعد احتجاجات وأزمة عصفت بالعام الدراسي وقتها قرارا بصرف علاوة عن كل حصة دراسية، وقد صرفت لمدرسي التعليم الأساسي والثانوي، فيما لازالت المماطلة مستمرة في المعاهد الفنية المتوسطة.

وقد طالب البيان بفتح تحقيق في أسباب تأخر حقوق المعلمين ودفعهم إلى النزول للشارع، ومحاسبة المقصرين والمعرقلين للإجراءات الإدارية الواضحة. كما وجه دعوة لأولياء أمور الطلاب للوقوف إلى جانب حقوقهم العادلة، حتى لا يضيع يوم واحد من العام الدراسي على الأبناء، موضحين أنهم لن يستأنفوا العام الدراسي، ولن يستقبلوا الطلاب الجدد القادمين من المرحلة الإعدادية حتى تسوى أوضاعهم بشكل صحيح.

يشار إلى أن وقفة مماثلة نظمت في العاصمة طرابلس الأربعاء الماضي، كما نظمت يوم الخميس وقفة في غريان. للمطالبة بالحقوق المتأخرة.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

قضية خاشقجي.. مشروع قانون في الكونغرس لمعاقبة ولي العهد السعودي

الحرة- يعمل مشرعون أميركيون على إعداد مشروع قانون في الكونغرس، يدعو لفرض عقوبات على ولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *