اخبارالرئيسيةثقافة

المسرح الوطني مصراتة يكرم الفنان يوسف خشيم في اليوم العالمي للمسرح

عرض لمسرحية الأقنعة للمخرج عبدالعزيز الحضيري

(الناس)- كرم المسرح الوطني مصراتة ومكتب الهيئة العامة للثقافة بمصراتة الأربعاء (27 مارس 2019م) الفنان يوسف مصطفى خشيم بمناسبة اليوم العالمي للمسرح.

كما قدمت فرقة المسرح الوطني عرضا لمسرحية الأقنعة.

وأقيمت الاحتفالية في قاعة الشهداء بمصراتة وسط حضور جماهيري ورسمي، وألقى كلمة اليوم العالمي للمسرح الفنان شكري اشكاب، ثم ألقى الفنان محمد الزعلوك كلمة للتعريف بالمحتفى به، أشار فيها إلى مشاركته في أكثر من عشرين مسرحية، وقرابة عشرين عملا تلفزيونيا، كما كانت له تجربة في السينما، وباع في التقديم الإذاعي، موضحا أنه يصدق عليه وصف الفنان الشامل، حيث كان يؤلف ويمثل ويخرج ويقدم الأعمال الإذاعية، كما كانت له كتابات مختلفة الألوان.

وفي كلمته أحب الفنان يوسف اخشيم أن يشيد بفضل خمسة من أساتذته، بدءا بشقيقيه خالد خشيم وعلي فهمي خشيم، كذلك الفنانين عبدالله الدناع وعبدالكريم الدناع، والفنان المصري عبد البديع العربي.

في الجزء الثاني من الاحتفالية عرضت فرقة المسرح الوطني مصراتة مسرحية الأقنعة للمخرج عبدالعزيز الحضيري، وهي من تأليف محد قنيدي، وإضاءة عبدالله شنين، وموسيقى عبدالرؤوف نعمان خشيم وإدارة مسرحية لعبادة الأجنف.

المسرحية من تمثيل: فاروق اطلوبة، محمد الأميل، رويدة أبومديس، محمد طرينة، أبوبكر كرواد، حنان ابزين، محمد عصمان، محمد جبريل، الطاهر الطاهر، طارق معيتيق، علي المحجوب، وعلي أبومديس.

إقرأ المزيد: 

المسرح الوطني مصراتة يحيي اليوم العالمي للمسرح ويقدم عرضا لمسرحية “حايسة”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى