الرئيسية » الرئيسية » اخبار » المركزي الليبي يبيع مبلغا يتجاوز مليار دولار في يناير ويحقق إيرادات تزيد عن مليارين وثلاثمائة مليون دينار

المركزي الليبي يبيع مبلغا يتجاوز مليار دولار في يناير ويحقق إيرادات تزيد عن مليارين وثلاثمائة مليون دينار

الناس-

 

نشر مصرف ليبيا المركزي كشفا بمبيعات النقد الأجنبي خلال الفترة من الأول إلى الحادي والثلاثين من يناير 2020، قدرها بمبلغ يتجاوز المليار واثنين وتسعين مليون دولارا.

وفصل المصرف في بيان نشره على صفحته الثلاثاء (11 فبراير 2020م) المبيعات مقسمة على عشرين مصرفا تجاريا، وأوجه الصرف الأربعة لها.

وتصدرت الاعتمادات أوجه الصرف حيث بيع من النقد الأجنبي للاعتمادات مبلغ خمسمائة وسبعة وثلاثون مليون، وستمائة وواحد وخمسون ألف دولارا، تلاه الصرف على الأغراض الشخصية الذي بلغ أربعمائة وخمسة وتسعين مليونا ومائتين وتسعة وخمسين ألف دولار، ثم بطاقات أرباب الأسر التي بلغ ما صرف لها قرابة خمسة وأربعين مليون دولار، وأخيرا الحوالات التي بلغت قرابة أربعة عشر مليون وخمسمائة ألف دولار.

 

وتصدر مصرف الجمهورية في حجم المبيعات حيث تجاوز رقم 292 مائتين واثنين وتسعين مليون دولار، يليه مصرف الأمان بمبلغ تجاوز 219 مائتين وتسعة عشر مليون دولار.

 

يشار إلى أن المركزي قد أوضح في منشور سابق على موقعه الرسمي الاثنين أن إيرادات رسوم بيع النقد الأجنبي عن نفس الشهر قد بلغت مليارين وثلاثمائة وتسعة عشر مليون دينار.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

رأي- اليوم الفرنسي للحجاب

* كتب/ حسين المرابط، بصراحة، أصبحت على قناعة تامة بأن المجتمع الغربي، وهنا أقول المجتمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *