الأربعاء , 21 أغسطس 2019
اخر ما نشر
المؤسسة الوطنية للنفط تعلن رفع القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي

المؤسسة الوطنية للنفط تعلن رفع القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي

بلغت خسائر الإغلاق 1.8 مليار دولار امريكي

(الناس)- أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط عن رفع القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي جنوب البلاد.

وقالت المؤسسة على صفحتها الاثنين (04 مارس 2019م) إنها اتخذت القرار بعد تأكدها من خروج المجموعة المسلحة المسؤولة عن إغلاقه، مشيرة إلى أن الإغلاق تسبب في خسائر في الإنتاج تقدر بمبلغ 1.8 مليار دولار أمريكي.

 

وأوضحت: “تلقت شركة أكاكوس المشغلة للحقل تأكيدا خطيّا من قبل العميد الريفي كنّه أحمد علي، آمر وحدة حماية الأصول النفطية، مفاده أنّه قد تمّ إبعاد كلّ الأفراد الصادر في حقّهم أمر بالقبض من قبل النائب العام من الحقل وأنّه لن يسمح لهم بالعودة إلى الحقل أبدا”.

وأضافت أنه تم اتخاذ تدابير أمنية إضافية لحماية الموظفين في الحقل، مع الحرص على تأمين المنطقة المحيطة بالحقل وإنشاء “مناطق خضراء” آمنة.

 

وصرح “مصطفى صنع الله”  رئيس مجلس إدارة المؤسسة أنه تم التحقق من استتباب الأمن في الحقل من قبل فريق التفتيش الخاص بالمؤسسة، “وبالتالي أصبح من الممكن للعاملين مزاولة عملهم، وإن دلّت هذه الحوادث المكلفة على شيء فهي تدلّ على ضرورة إبقاء المؤسسة الوطنية للنفط مستقلة وضمان عدم تعرّضها لأي ابتزازات أو غارات مسلحة.”

وأضاف قائلا :” أبدا لا يمكن السماح مجدّدا لأي مجموعة مسلّحة بتهديد موظفي المؤسسة الوطنية للنفط واستخدام البلاد كوسيلة للابتزاز. كما يجب توفير بيئة عمل آمنة لضمان استمرار تدفّق النفط، بما يصبّ في مصلحة كافة الشعب الليبي”.

 

يشار إلى أن مجموعة مسلحة دخلت الحقل في نوفمبر 2018م وأعلنت على إثرها المؤسسة الوطنية للنفط القوة القاهرة في الحقل الذي تبلغ قدرته الإنتاجية 300 ألف برميل يوميا.

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*