اخبارالاولىالرئيسية

“بليحق” يكشف عن نتائج جلسة مجلس النواب بخصوص فرض ضريبة بقيمة 27% على سعر الصرف الرسمي

وال

عقد مجلس النواب جلسته الاثنين (18 مارس 2024م) برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس “فوزي النويري” وبحضور النائب الثاني لرئيس المجلس “مصباح دومة”، حيث ناقشت الجلسة طلب محافظ مصرف ليبيا المركزي من رئيس مجلس النواب فرض رسم (ضريبة) على سعر الصرف الرسمي بقيمة 27% .

وبحسب ما صرح به المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب “عبدالله بليحق” فقد اتفق أعضاء مجلس النواب بعد المناقشة والمداولة على ضرورة مُخاطبة محافظ مصرف ليبيا المركزي بشأن التشاور مع رئاسة مجلس النواب طبقا للقوانين النافذة لملء الشواغر في عضوية مجلس إدارة المصرف.

كما تم الاتفاق على تقديم تقرير بقيمة الاحتياطي بمصرف ليبيا المركزي حتى تاريخه وتقديم تقرير بإيرادات بيع النقد الأجنبي منذ تغيير السعر.

وطالب أعضاء مجلس النواب في ختام الجلسة إرسال نسخة من بيان الأصول والخصوم للمصرف المركزي وتقديم تقارير مالية واقتصادية عن أوضاع المصرف وإرسال القوائم المالية المعتمدة، كما طالبوا باستدعاء لجنة التخطيط والمالية والموازنة العامة للجلسة القادمة لتقديم إحاطة للمجلس .

كما اتفق أعضاء المجلس على ضرورة تشكيل لجنة فنية من رؤساء اللجان النوعية بالمجلس (المالية– الاقتصاد– الرقابة) وخبراء برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب لمتابعة مدى تأثير تغير سعر الصرف على دخل المواطن.

إقرأ المزيد: 

المريمي: قرار فرض ضريبة على سعر الصرف الرسمي جاء بناء على موافقة لجنة المالية ومذكرة محافظ مصرف ليبيا المركزي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى