اخبارالرئيسيةعيون

السفارة الأميركية في ليبيا تنفي اقتراحها تأجيل الانتخابات

العربي الجديد-

نفى السفير الأميركي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، وجود خطة غربية تقودها واشنطن لتأجيل إجراء الانتخابات، وذلك ضمن عدة مقترحات لحل الانسداد السياسي الحاصل في ليبيا.

ونقل حساب السفارة الأميركية على موقع “تويتر”، الاثنين (28 مارس 2022م)، نفي السفير نورلاند “ما نشره موقعا (إرم نيوز) و(العربي الجديد) أخيراً” عن “وجود خطة غربية لتأجيل الانتخابات”، مضيفاً أنّ الولايات المتحدة تواصل “دعم الجهود لإجراء انتخابات حرة ونزيهة في ليبيا في أقرب وقت ممكن”.

وكانت مصادر غربية في القاهرة مطلعة على الأزمة الليبية قد كشفت عن تحركات قادها نورلاند، توصلت إلى تفاهمات لاقت قبولاً لدى غالبية القوى الدولية الفاعلة في الملف الليبي. وأضافت أن المقترح، الذي لا يزال في مرحلة التجهيز وتوفير الضمانات اللازمة لتنفيذه، يهدف للخروج من المأزق ومنع الاحتراب مجدداً في ليبيا، خصوصاً في ظل عمليات التحشيد المليشياوي من جانب الطرفين.

وأوضحت المصادر، التي تحدثت لـ”العربي الجديد”، أن المقترح الذي قدم نورلاند تفاصيله لكل من رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، ورئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب فتحي باشاغا، خلال لقاءات جمعته بهما على انفراد، يتضمن استمرار حكومة الوحدة الوطنية بتشكيلها الحالي، مع إدخال تعديلات طفيفة عليها.

وأشارت المصادر إلى أنه سيكون على الحكومة “تقديم خريطة زمنية واضحة لإجراء الانتخابات خلال مدة لا تتجاوز نهاية العام الحالي، شرط التعهد كتابياً من جانب الدبيبة بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى