الإثنين , 14 أكتوبر 2019
اخر ما نشر
السراج يؤكد من روما على حرصه على إنهاء مشروع عسكرة الدولة وكونتي يدعو لحل سياسي

السراج يؤكد من روما على حرصه على إنهاء مشروع عسكرة الدولة وكونتي يدعو لحل سياسي

الناس

جدد “فائز السراج” رئيس المجلس الرئاسي تأكيده على أن حفتر لم يعد شريكا في الحل السياسي في ليبيا، واصفا إياه بالمعتدي.

كما أعرب خلال لقائه برئيس الوزراء الإيطالي “جوزيبي كونتي” في روما عن تقديره لموقف إيطاليا الرافض للعدوان والداعم للمسار الديمقراطي في ليبيا، موكدا على حرصه على دحر العدوان وإنهاء مشروع عسكرة الدولة.

وكان السراج وصل إلى روما الأربعاء (18 سبتمبر 2019م) وتناول معه مستجدات الوضع في ليبيا.

وأعرب كونتي عن حرص إيطاليا على إيجاد حل سياسي لتحقيق الاستقرار وتنمية وتطوير علاقات التعاون مع ليبيا، مؤكدا أن لا حل عسكري للأزمة الليبية.

 

وأبدى الرئيس الإيطالي اهتمامه بالتعاون في مجال مكافحة الهجرة وإنقاذ المهاجرين، كما أثنى على دور الحكومة الليبية الفعال في مكافحة الإرهاب والقضاء عليه.

حيث كانت إيطاليا من الدول التي دعمت لوجستيا جهود مكافحة الإرهاب في ليبيا من خلال تقديمها للخدمات الطبية وإنشائها لمستشفى ميداني تولى إسعاف الجرحى، ونقل بعضهم للعلاج في المستشفيات الإيطالية.

ونقلت وكالة آكي للأنباء عن الحكومة الإيطالية أن إيطاليا تشجع “مقاربة شاملة مع جميع المكونات الليبية والمجتمع الدولي، وتدعم بشكل ثابت حكومة الوفاق الوطني كحكومة شرعية ومعترف بها دوليا”.

وأعربت الحكومة عن دعمها لرئيس المجلس الرئاسي “فائز السراج، “لكن تبقى برقة محاورا للحل السياسي”، في إشارة إلى “حفتر”- حسب الوكالة.

 

يشار إلى أن السراج يتوجه الخميس (19 سبتمبر) إلى لندن في محطة أخيرة قبل التوجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماع دولي على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في الثالث والعشرين من الشهر.

 

 

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*