الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الرئاسي الليبي يدعو المجتمع الدولي لإجراءات أكثر حزما لوقف الحرب في طرابلس

الرئاسي الليبي يدعو المجتمع الدولي لإجراءات أكثر حزما لوقف الحرب في طرابلس

 

 

(الناس)- دعا المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بليبيا المجتمع الدولي وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لاتخاذ إجراءات عملية أكثر حزما وفاعلية لإيقاف الحرب في العاصمة طرابلس، وحماية المدنيين بها.

كما دعا في بيان له صدر الجمعة (21 سبتمبر 2018) من وصفهم بجميع أطراف الهجوم إلى التوقف الفوري عن التصعيد وزيادة الموقف تأزما.

 

كما جاء في البيان “إن المجلس الرئاسي يدرك جيدا طبيعة الإصلاحات الضرورية على المستوى السياسي، والعسكري، والأمني، والاقتصادي، ويسعى جاهدا لتحقيقها على أرض الواقع بالرغم من العراقيل التي تضعها بعض الأطراف، وما الخطوات الأخيرة التي تم اتخاذها في الأيام الماضية إلا دليل على ذلك، وهي تمثل نقطة البداية في سلسلة من الخطوات والإجراءات سيتم تحقيقها تباعا بإذن الله”.

 

وكانت المواجهات المسلحة تجددت في مدينة طرابلس الخميس والجمعة ما أدى إلى سقوط ضحايا بالعشرات بين قتيل وجريح، ونقلا عن المستشفى الميداني فقد بلغت حصيلة المواجهات أحد عشر قتيلا، بينهم ثمانية من المدنيين، بالإضافة إلى ثلاثة وثلاثين في قائمة الجرحى.

وأضاف المصدر أن حصيلة الاشتباكات منذ بداية المواجهات في السابع والعشرين من أغسطس وحتى العشرين من سبتمبر بلغ (96) ستة وتسعين قتيلا، و (306) ثلاثمائة وستة من الجرحى. بينما بلغ عدد المفقودين (17) سبعة عشر مفقودا.

 

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

زعيم إيران يعد بالانتقام لمقتل عالم نووي

رويترز- تعهد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية يوم السبت بالانتقام لمقتل أكبر عالم نووي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *