الرئيسية » الرئيسية » اخبار » “الدبيبة” يصدر قرارين لمواجهة كورونا ويحيل المخالفين إلى قانون العقوبات

“الدبيبة” يصدر قرارين لمواجهة كورونا ويحيل المخالفين إلى قانون العقوبات

الناس-

قرر رئيس مجلس الوزراء عبدالحميد الدبيبة تحديد ساعات الدوام الرسمي من التاسعة صباحا إلى الواحدة ظهرا، في إطار اتخاذ بعض التدابير لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وجاء في القرار (178) الذي صدر الأحد (11 يوليو 2021م) أن “تلتزم كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات والمصالح والشركات العامة والخاصة وما في حكمها باتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد”

وألزم القرار ولمدة أسبوعين قابلة للتمديد أن يكون حضور الموظفين بنسبة 25% وبما يضمن سير العمل.

كما ألزم الموظفين والزوار بارتداء الكمامات خلال ساعات الدوام الرسمي.

وفي نفس السياق أصدر رئيس مجلس الوزراء القرار (179) لسنة 2021م، الذي نص في مادته الأولى على أن “تقفل بشكل كامل ولمدة أسبوعين، المقاهي، وصالات المناسبات الاجتماعية، وتمنع إقامة تجمعات المآتم والأفراح واستخدام وسائل النقل الجماعي، ويسمح للمطاعم بالعمل بنظام خدمة التوصيل فقط”.

وجاء في المادة الثانية “تتقيد الأسواق العامة والشعبية والمحلات التجارية غير المنصوص عليها بالمادة السابقة من هذا القرار بالالتزام بضوابط الوقاية والتدابير الاحترازية اللازمة من ارتداء للكمامات والتباعد الجسدي”.

وفوض القرار وزارتي الداخلية والدفاع ومأموري الضبط القضائي بتنفيذ أحكام هذا القرار بالتنسيق مع الوزارات المعنية والبلديات، كما أحال المخالفين إلى قانون العقوبات.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

البعثة الأممية في ليبيا ليبيا تتوقع أن يخرج الاجتماع المقبل لملتقى الحوار بمقترح للقاعدة الدستورية

أقرّ أعضاء لجنة التوافقات المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي بأن جميع إمكانيات التوصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *