الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الأمم المتحدة تشيد بنية السراج تسليم مهامه بنهاية أكتوبر القادم وتصفه بالقرار الشجاع

الأمم المتحدة تشيد بنية السراج تسليم مهامه بنهاية أكتوبر القادم وتصفه بالقرار الشجاع

الناس-

أشادت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة القرار الذي اتخذه فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي بشأن نيته تسليم السلطة في موعد أقصاه أكتوبر القادم واصفة قراره بالشجاع.

وقال “ستيفاني وليامز” في بيان نشرته البعثة الخميس (17 سبتمبر 2020م) إن الإعلان يأتي عند محطة حاسمة في الأزمة الليبية وفي وقت لم يعد بالإمكان إبقاء الوضع على ما هو عليه.

 

وحملت وليامز الأطراف الليبية المعنية المسؤولية بالكامل لاتخاذ القرارات التاريخية والقبول بتقديم تنازلات متبادلة من أجل وطنهم- حسب البيان.

وأشارت إلى البيانين الذين أصدرهما كل من السراج وعقيلة صالح في الحادي والعشرين من أغسطس الماضي والذين تضمنا وقفا كاملا لإطلاق النار على كامل التراب الليبي، كما أشارت لاجتماعات مونترو والمغرب ومصر، لتصل لنتيجة أن “ثمة فرصة لاستئناف الحوار السياسي الليبي الليبي الشامل للجميع، والذي تعتزم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا المضي قدما فيه في أقرب فرصة”.

 

وطالبت “ستيفاني” المجتمع الدولي بالوفاء بمسؤولياته واحترام السيادة الليبي ووقف التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا، والتقيد التام بقرار حظر التسليح الذي تفرضه الأمم المتحدة.

يشار إلى أن مجلس الأمن جدد ولاية البعثة في الخامس عشر من سبتمبر الجاري وحتى الخامس عشر من سبتمبر 2021م.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا: (752) إصابة جديدة بفيروس كورونا بمعدل 22% من عدد العينات وتسجيل (738) حالة شفاء و(11) وفاة

الناس- أعلنت ليبيا عن (752) إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بعد الكشف عن (3405) عينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *