الرئيسية » الرئيسية » اخبار » استئناف حركة الطيران الليبي بعد انتهاء الاضطرابات في محيط معيتيقة

استئناف حركة الطيران الليبي بعد انتهاء الاضطرابات في محيط معيتيقة

توجه رحلتين إلى صفاقس والاسكندرية مساء الاثنين

استئناف حركة الطيران الليبي بعد انتهاء الاضطرابات في محيط معيتيقة

 

(الناس)- عادت حركة الطيران الليبي مجددا بعد اضطرابات أمنية شهدها محيط المطار صباح الاثنين (15 يناير 2018)، حيث أقلعت أول طائرة للخطوط الليبية إلى مطار صفاقس في مساء نفس اليوم، ثم أقلعت أخرى متجهة إلى مطار الاسكندرية.

وشهد محيط المطار الواقع بالعاصمة طرابلس، اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، ما أدى إلى إصابة بعض الطائرات فوق أرضية المطار.

وأعلنت الخطوط الإفريقية بأن أسطولها المتكون من خمس طائرات بما فيها طائرة للشحن الجوي، تعرضت لإصابات وصفتها بالبليغة أثناء الاشتباكات.

وبناء على هذه المعطيات أعلنت الإفريقية إيقاف تشغيل رحلاتها من مطاري مصراتة ومعيتيقة.

من جانبها أعلنت شركة البراق الأفريقية الليبية عن مغادرة طائراتها إلى مطار طرابلس العالمي ابتعادا عن محيط الاشتباكات، بعد أن أعلنت عن إيقاف رحلاتها.

وهكذا فعلت الخطوط الجوية الليبية بطائرتها A330   إيرباص، ثم أعلنت عن تسيير رحلاتها الصباحية والمسائية القاصدة تونس واسطنبول بشكل مؤقت من مطار مصراتة على بعد مائتي كيلومتر من العاصمة.

وفي سياق ذي صلة أعلنت إدارة مطار تمنهنت في مؤتمر صحفي الاثنين عن جاهزية مطار تمنهنت الدولي للعمل واستئناف الرحلات منه. كما أصدر مطار الأبرق كتابا خاطب به شركات الطيران العاملة عن جاهزيته لتسيير الرحلات المحلية والدولية.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ملوحة باللجوء للقضاء. الوطنية للنفط تتهم المصرف المركزي بالتخبط والتشتت والكيد لها

الناس- دعت المؤسسة الوطنية للنفط مصرف ليبيا المركزي إلى تصحيح بيانه فيما يتعلق بجزئية الإيرادات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *